صعد فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية إلى دور الستة عشر الإضافي لبطولة كأس الإتحاد الأفريقي عقب فوزه الكاسح 4-1على ضيفه رويال ليوباردز السوازيلاندي في إياب دور الستة عشر الأول للمسابقة اليوم الأحد.

كما تأهل هارتس أوف أوك الغاني لنفس الدور أيضا رغم خسارته 0-1 أمام ضيفه دجوليبا المالي.

وعوض فيتا كلوب، الذي صعد لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، بتلك النتيجة خسارته 0-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بسوازيلاند منذ أسبوعين، ليفوز 4-2  في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. وتقدم فيتا مبكرا في الدقيقة الثامنة عبر لاعبه إيمانويل نكوديكانا، قبل أن يضيف زميله باسيسيلا لوساديسو الهدف الثاني في الدقيقة 45. وواصل فيتا كلوب سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني الذي سجل خلاله هدفين حملا توقيع نجمه ندومبي موبيلي في الدقيقتين 57 و72، قبل أن يحرز الضيوف هدف حفظ ماء الوجه قبل النهاية بخمس دقائق.

وفي العاصمة الغانية أكرا، صعد هارتس أوف أوك لدور الستة عشر الإضافي رغم خسارته 0-1 أمام دجوليبا المالي. واستفاد هارتس أوف أوك من فوزه 2-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بمالي، لينتزع بطاقة التأهل مستفيدا من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض في حالة تساوي النتيجة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وفقا للائحة البطولة.

وتلتقي في دور الستة عشر الإضافي الفرق المتأهلة من دور الستة عشر الأول في الكونفيدرالية الأفريقية مع الأندية الخاسرة في الدور ذاته بدوري الأبطال.