الراجحي بطلاً لرالي جدة2015 للمرة الثالثة على التوالي

تتويج يزيد الراجحيحافظ السائق يزيد الراجحي على لقبه في النسخة الثانية من رالي جدة الصحراوي 2015 بعد أن حسم المركز الأول مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارته (هامر) في ختام المرحلة الأخيرة التي أقيمت بين منطقتي البريكه وخليص بجدة.
ونجح الراجحي في توسيع الفارق الى 35 دقيقة و40 ثانيّة في القسم الأخير من الرالي مع صاحب المركز الثاني الإماراتي يحيى بلهللي ومساعده خالد الكندي، فيما تمكن منيف السلماني من تصدر فئة (T2) والثالث على الترتيب العام.
وكان محافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز قد توّج الفائزين الثلاثة الأوائل عن كل فئة، بحضور رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل، وذلك في منطقة أبحر شمال جدة.
وواجه الإماراتي بلهللي مشاكل في اليوم الأول من الرالي في نظام تحديد مواقع السيارات بواسطة الأقمار الصناعية، إلّا إنه نجح من العودة الى المنافسة في المرحلة الثانية بعدما مُنح توقيت نظري للمرحلة، فيما تمكن أحمد الصبان التقدم من المركز العاشر الى الرابع والثاني على (T2)على متن سيارة فورد رابتور فيما أكمل أحمد القشعمي ترتيب السائقين الخمسة الأوائل.
وسجل سائق ذوي الاحتياجات الخاصة فهد العبداللطيف الذي شارك لأول مرة مركزاً متقدماً، ومشاركة مميزة، بعد أن تمكن من تحقيق المركز السابع في فئة (T2)، بمساعدة ملاحه عمر اللاحم وعلى متن سيارة نيسان، وتمكن من الوصول دون أعطال ميكانيكية، حيث حظي بتكريم راعي الحفل نظير مشاركته الفاعلة هذا العام، بعد أن جاءت مشاركته بعد تفاعل عدد من السائقين بتوفير الدعم الفني والمادي له.
وضمن فئة الدراجات الناريّة أكمل عبدالمجيد الخليفي سيطرته بتحقيقه لأسرع الأزمنة بعدما تفوق على منافسيه بفارق 9 دقائق و13 ثانيّة، فيما نال سلطان المسعود المركز الثاني.

تصريح الأمير سلطان الفيصل
من جهته، اعتبر الأمير سلطان الفيصل أن وصول المتسابقون بالسلامة هو المكسب الكبير لهم في هذا الرالي، معبراً عن فخره واعتزازه بالنتائج التي حققها الرالي والتطور الملحوظ في أداء السائقين على كافة الأصعدة.
وأضاف بعد ختام المنافسة: الحمد لله على نجاح الرالي، صحيح أن هناك بعض الحوادث والأعطال التي حصلت لعدد من السائقين ولكن هذا يعتبر أمراً طبيعياً بالنسبة لعالم الراليات، فصعوبة المراحل التي تحدث عنها السائقين أعطت تحدٍ كبير أمام المشاركين، وهو الأمر الذي سيزيدهم خبرة في قادم المشاركات ويعتبر محك حقيقي لهم.
وزاد: أنا فخور بما تحقق، وإن شاء الله سنعمل على إدراج الرالي للدولية، كما أن لدينا خططا مستقبليه لتطوير الرياضة بشكلٍ كامل، نعمل على إضافة رالي آخر في المنطقة لإضافته لسلسلة الراليات لدينا ليكون خطوة نحو بطولة المملكة للراليات، بالإضافة إلى مهرجان السباقات السعودية التي سيتم إضفاء المزيد من الخطوات التطويرية العام المقبل، واعتماد العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة في السعودية.

111