يزيد الراجحي يتصدر المرحلة الأولى من رالي جدة

يزيد الراجحيتصدر السائق يزيد الراجحي برفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك اليوم المرحلة الأولى من رالي جدة الصحراوي 2015، والتي انطلقت بين منطقتي أبحر وبحرة جنوب شرق جدة , بعد توسيعه للفارق مع أقرب منافسيه إلى 16 دقيقة و9 ثوانٍ .
وبدأ الراجحي الذي يدخل المنافسة عبر فئة (T1) وهو في الصدارة بفارق ثانيتين بعد تصدره للمرحلة الاستعراضية التي أقيمت مساء أمس الخميس على متن سيارته هامر، إذ حافظ الراجحي على أفضليته أمام 34 منافساً مع نهاية المرحلة ، وتمكن من إنهائها بزمن ساعة و32 دقيقة و35 ثانيّة .
وتمكن أحمد الشقاوي من تصدر فئة (T2) والثاني في الترتيب العام ، متقدماً على مطير الشمري الذي جاء ثاني (T1) وثالث الترتيب العام وعيسى الدوسري الذي حل رابعاً، والذين شاركوا عبر سياراتهم من نوع نيسان بيك آب .
ولاحقت الأعطال الميكانيكية الإاراتي يحيى بالهلي بعدما توقفت سيارته بعد وقت قليل من بداية المرحلة نتيجة تعرضه لأعطال تقنية، كما تعذر للسائقين سعيد الموري وإبراهيم السلمان من إستكمال المرحلة والوصول الى خطّ النهاية.
وفي سباق الدراجات النارية الذي حمل مشاركة سبعة سائقين، تمكن بطل النسخة الماضية عبدالمجيد الخليفي من التصدر بفارق ست ثوانٍ على سلطان المسعود، فيما إكتفى أحمد الناصر الذي تصدّر المرحلة بالمركز الرابع.
وتنطلق منافسات يوم غد السبت وهو اليوم الأخير مع مرحلة تبلغ “222 ” كيلومتراً من البريقه وصولاً الى خليص إذ سينطلق المتسابقون في تمام العاشرة و15 دقيقة صباحآ قبل أن يقام التتويج في منطقة أبحر.
ويحظى رالي جدة بمتابعة من قبل الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للدراجات (فيا) بدعم من قبل محمد يوسف ناغي للسيارات – لاند روفر، وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

15