الراجحي يتصدر المرحلة الأولى من رالي جدة 2015
????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

تصدر السائق يزيد الراجحي برفقة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك المرحلة الأولى من رالي جدة الصحراوي 2015، والتي انطلقت بين منطقتي أبحر وبحرة جنوب شرق جدة بعد توسيعه للفارق مع أقرب منافسيه الى 16 دقيقة و9 ثوانٍ.

وكان محافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي جدة الصحراوي 2015 الأمير مشعل بن ماجد أعطى إشارة الانطلاق لمنافسات الرالي، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في منطقة أبحر الشمالية، بحضور رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات النارية، وممثلي رعاة الرالي، وعدد من المسؤولين من داخل المحافظة وخارجها.

وقدّم الأمير سلطان بن بندر الفيصل شكره وتقديره للأمير مشعل بن ماجد على رعايته وتدشينه الرالي، معربا عن سعادته بما شاهده من حسن التنظيم والإعداد لهذا الرالي الذي يشارك فيه العديد من المتسابقين الدوليين، مبيّناً أن الرالي يشهد تطوراً في نسخته الثانية.

وبدأ الراجحي الذي يدخل المنافسة عبر فئة (T1) وهو في الصدارة بفارق ثانيتين بعد تصدره للمرحلة الاستعراضية التي أقيمت مساء أمس الأول (الخميس) على متن سيارته هامر، إذ حافظ الراجحي على أفضليته أمام 34 منافسا مع نهاية المرحلة، وتمكن من إنهائها بزمن ساعة و32 دقيقة و35 ثانيّة.

الشقاوي يتصدر فئة (T2)
وتمكن أحمد الشقاوي من تصدر فئة (T2) والثاني في الترتيب العام، متقدماً على مطير الشمري الذي جاء ثاني (T1) وثالث الترتيب العام وعيسى الدوسري الذي حل رابعاً، والذين شاركوا عبر سياراتهم من نوع نيسان بيك آب.
ولاحقت الأعطال الميكانيكية الإاراتي يحيى بالهلي بعدما توقفت سيارته بعد وقت قليل من بداية المرحلة نتيجة تعرضه لأعطال تقنية، كما تعذر للسائقين سعيد الموري وإبراهيم السلمان من إستكمال المرحلة والوصول الى خطّ النهاية.

الخليفي أول الواصلين في الدراجات
وفي سباق الدراجات النارية الذي حمل مشاركة سبعة سائقين، تمكن بطل النسخة الماضية عبدالمجيد الخليفي من التصدر بفارق ست ثوانٍ على سلطان المسعود، فيما إكتفى أحمد الناصر الذي تصدّر المرحلة بالمركز الرابع.

الختام من خليص بـ222 كيلو متراً
وتنطلق منافسات اليوم الأخير اليوم (السبت) مع مرحلة تبلغ 222 كيلومتراً من البريقه وصولاً الى خليص إذ سينطلق المتسابقون في تمام العاشرة و15 دقيقة، قبل أن يقام التتويج في منطقة أبحر.
ويحظى رالي جدة بمتابعة من قبل الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للدراجات (فيا) بدعم من قبل محمد يوسف ناغي للسيارات – لاند روفر، وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

ترتيب السائقين العشرة الأوائل في فئة السيارات:
1. يزيد الراجحي (السعودية) / تيمو غوتشالك (ألمانيا) هامر / 1:35.17 س
2. أحمد الشقّاوي (السعودية) / لورنت ليشتلوشتير (فرنسا) نيسان بيك آب / 1:51.26 س
3. مطير الشمّري (السعودية) رائد العساف (السعودية) نيسان بيك آب / 1:54.11 س
4. عيسى الدوسري (السعودية) / علي عبيد (الإمارات) نيسان بيك آب / 1:55.20 س
5. متعب القنون (السعودية) / عساف الشمري (السعودية) نيسان بيك آب / 1:56.48 س
6. إميل خنيصر (لبنان) / أليكسي كوزميتش (روسيا) نيسان باترول / 1:56.55 س
7. متعب الشمّري (السعودية) / عيسى الشمّري (السعودية) نيسان / 1:57.26 س
8. سعيد الشمّراني (السعودية) / محمد الفقيه (السعودية) ميتسوبيشي باجيرو / 1:57.33 س
9. صالح الحوت (السعودية) / أنس الغامدي (السعودية) نيسان باترول / 1:58.44 س
10.أحمد الصبّان (السعودية) / عادل عبدالله (قطر) فورد رابتور / 1:58.48 س

فئة الدراجات الناريّة / الكوادز
1. عبدالمجيد الخليفي (السعودية) 1:19.07 س
2. سلطان المسعود (السعودية) 1:25.20 س
3. فيصل الشريف (السعودية) 1:52.31 س
4. أحمد الناصر (السعودية) 1:49.41 س
5. عبدالعزيز (السعودية) 2:26.44 س
6. عبدالسالم الحمام (السعودية) 2:38.30 س

10