سلطان الفيصل يتفقد مركز تشغيل رالي جدة 2015

????????????????????????????????????

تفقد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل، مقر تشغيل وإدارة رالي جدة الصحراوي 2015، حيث التقى منظم الرالي عبدالله باخشب والأجهزة الفنية، واستمع لشرحاً حول آخر الاستعدادات قبل انطلاقة الحدث مساء اليوم من منطقة بحرة.
وأعرب الأمير سلطان في نهاية جولته عن سعادته لما شاهد من تجهيزات واستعدادات مبكرة، مقدماً شكره للمنظم عبدالله باخشب، وسعيه في تواجد الكفاءات الوطنية التي ساهتم بشكلٍ واضح في إتمام عملية التسجيل والفحص الفني للمركبات.
وأضاف: الهدف الأساسي هو خروج جميع السائقين بالسلامة، لذلك أنصح إخواني السائقين بتوحي الحذر، خاصة وأن مثل هذه الراليات تعتبر صعبة لطول مسافاتها واختلاف تضاريسها الجغرافية.

باخشب يترأس المؤتمر الصحافي
من جانبه ترأس منظم السباق باخشب المؤتمر الصحافي أمس في مكارم النخيل، حيث تحدث عن آخر الاستعدادات والتغيرات على نسخة هذا العام، معتبراً أن الرالي يشهد تطوراً عاماً بعد عام.
وأشار بطل النسخة السابقة عن سباق السيارات يزيد الراجحي أن المشاركة تعتبر واجب لدعم الحدث، مثمناً في الوقت ذاته دور اللجنة المنظمة التي ساهمت في إحداث العديد من التغييرات على النسخة الثانية.
فيما تحدث بطل سباق الدراجات عبدالمجيد الخليفي أن الدراجات تعتبر أكثر صعوبة من السيارات كون السائق يعتمد بشكل كبير على نفسه دون وجود ملاح، مؤكداً سعيه للمحافظة على لقبه.
وأشار السائق اللبناني إيميل خنيصر أنه تفاجئ بأداء السائقين السعوديين في النسخة الأخيرة من رالي حائل، الأمر الذي حفزه للمشاركته في رالي جدة، فيما بيّن الإماراتي يحيى بلهلي أن أرضية جدة الصحراوية قادته للمشاركة هذا العام، بالإضافة أن حماس السائقين السعوديين للمشاركة في ظل عدم وجود المكان المناسب لإظهار مواهبهم.
الفنية تنهي الفحص الفني بنجاح
وكانت اللجنة الفنية في اتحاد السيارات والدراجات النارية أتمت الفحص الفني للمركبات المشاركة وذلك من منطقة الصيانة في أبحر الشمالية، استعدادًا لانطلاقة الرالي صباح اليوم الجمعة من مركز بحرة بمسافة إجمالية للمرحلة 123 كيلو متراً، حيث تأتي عملية الفحص للتأكد من مدى مطابقة المركبات لقوانين وشروط المشاركة في الرالي، بالإضافة لإجراءات السلامة المتبعة التي حددها الاتحادين الدولي للسيارات والدراجات النارية، ومرت عملية الفحص والتي تعطي السائقين بطاقة المشاركة بالعديد من المراحل منها اعتماد معايير السلامة ووجود الملابس الخاصة والتأكد من صلاحياتها، إلى جانب خزان الوقود ووضع السلك المعدني على المركبة بالشكل الصحيح.

11