ليفاندوفسكي مصاب بكسر في الخد وانتهاء موسم روبن

2595274_full-lnd

يحوم الشك حول مشاركة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الموقعة المرتقبة بين فريقه بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الأسباني الأربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ذلك بسبب كسر في الخد تعرض له الثلاثاء أمام بوروسيا دورتموند في مباراة مكلفة لفريقه إذ خسر خلالها جهود الهولندي آريين روبن حتى نهاية الموسم.

ونقل ليفاندوفسكي إلى المستشفى بعد تعرضه لارتجاج في الرأس خلال المباراة التي خسرها النادي البافاري أمام غريمه دورتموند في نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية بركلات الترجيح 0-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأصيب ليفاندوفسكي الذي كان صاحب هدف التقدم في المباراة أمام فريقه السابق، بعد احتكاك بحارس دورتموند الأسترالي ميتشل لانجيراك في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، وقد أشار مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا بأنه لا يعرف حتى الآن حجم الإصابة أو خطورتها وإذ ما كان المهاجم البولندي سيشارك ضد برشلونة الأربعاء لكن مدير أعمال اللاعب، مايك بارثيل، كشف في حسابه على موقع تويتر بأن موكله يعاني من كسر في الخد و”لحسن الحظ أنه لم يكسر فكه”.

وقد يتمكن ليفاندوفسكي الذي سجل 23 هدفا للنادي البافاري هذا الموسم، من المشاركة في مباراة “كامب نو” الأربعاء المقبل مع ارتداء قناع للوقاية.

وكانت مباراة الثلاثاء على ملعب “أليانز ارينا” مكلفة جدا لبايرن إذ تعرض لضربة أخرى إلى جانب إصابة ليفاندوفسكي وتنازله عن اللقب وانتهاء حلم الثلاثية، وتمثلت بإصابة روبن الذي سجل عودته إلى الملاعب للمرة الأولى منذ 22 فبراير/شباط الماضي لكنه أصيب بعد دخوله في الدقيقة 68 بدلا من الأسباني تياجو ألكانتارا، ما اضطر جوارديولا إلى استبداله بماريو جوتزي (84).

وخرج الجناح الهولندي من “أليانز أرينا” على عكازين بسبب تمزق ربلة ساقه اليسرى ستبعده عن الملاعب لما تبقى من الموسم بحسب ما أكد بايرن الذي تلقى خبرا جيدا بخصوص الكانتارا الذي سيتمكن من المشاركة ضد فريقه السابق برشلونة لأن الإصابة التي تعرض لها الثلاثاء في قدمه ليست خطيرة، علما بأن اللاعب الأسباني البالغ من العمر 24 عاما عاد مؤخرا إلى الملاعب بعد أن غاب عنها لأكثر من عام بسبب إصابات متكررة في ركبته.

8