مشعل بن ماجد يدشن رالي جدة في ابحر

الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيزيدشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي , عند الثامنة والنصف من مساء الغد منافسات رالي جدة 2015 بمنطقة أبحر في محافظة جدة الذي يستمر ثلاثة أيام ولمسافة 768 كم.
وسيعطي سموه شارة بدء انطلاقة الرالي من خلال المرحلة الاستعراضية التي تبلغ مسافتها 3كم من أمام منطقة أبحر، التي تحدد ترتيب انطلاقة المتسابقين أولاً خلال المرحلة الأولى من الرالي، التي ستنطلق صباح بعد غد الجمعة من أبحر ولمسافة إجمالية للرالي تبلغ 768 كيلو متراً، حيث ستعطي المرحلة الاستعراضية الفرصة أمام الجماهير الالتقاء بالسائقين والفرق المشاركة.
من جهته عد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن رعاية سمو الأمير مشعل بن ماجد تشريف للرياضيين ، ودليل دعمه ومتابعته المستمرة للأحداث الرياضية، مبيّناً أن ذلك يأتي استمراراً لوقفاته المتواصلة مع الشباب.
وأضاف : “رالي جدة في موسمه الثاني سيشهد تطوراً على جميع الأصعدة ، الأمر الذي سيسهم في ارتفاع المنافسة والمستويات الفنية بين السائقين”.
من جهته أشاد منظم الرالي عبدالله باخشب بدعم واهتمام سمو الأمير مشعل بن ماجد، مبيّناً أن ذلك يأتي انطلاقا من حرصه على دعم الأنشطة الشبابية على وجه الخصوص، وسعيه لتطوير الرياضة في المنطقة.
وقال:” نتمنى هذا العام أن يخرج الحدث بصورة مميزة، يعكس مدى العمل المقدم خلال الفترة الماضية، والجهود المتواصلة مع الجهات ذات العلاقة، كما يسعدنا أن نرحب بجميع الأخوة السائقين والضيوف من داخل وخارج المملكة، والجماهير الراغبة في الحضور والاستمتاع بالرالي.
من جانب آخر أكملت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عملية الفحص الفني للمركبات المشاركة في السباق، حيث يأتي الفحص الفني للتأكد من مدى مطابقة المركبات المشاركة لقوانين وشروط المشاركة في السباق، إضافة لإجراءات الأمن والسلامة المتبعة حسب ما حدده الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد الدولي للدراجات.

111