الرئيس العام يترأس وفد المملكة في إجتماع وزراء الشباب و الرياضة العرب

الأمير عبدالله بن مساعدرأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب , وفد المملكة لاجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية , بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر المندوب الدائم للمملكة بالجامعة الأستاذ أحمد قطان .
واستهلت الجلسة الافتتاحية بكلمة لمعالي وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية رئيس الدورة السابعة والثلاثين للمجلس المهندس خالد عبدالعزيز رحب خلالها بالحضور , مؤكداً أهميته الكبرى في المرحلة الراهنة لما تحمله من تحديات ومخاطر يواجهها شباب الأمة العربية .
ثم ألقى الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بدولة الكويت رئيس المجلس في دورته الثامنة والثلاثين كلمة أعرب خلالها عن شكره باسم المجلس , لجمهورية مصر العربية قيادة وشعباً على حسن الاستقبال والضيافة , مشيدا بالإعداد والتنظيم المتميز من أمانة المجلس , متمنيا أن يخرج هذا الاجتماع بتوصيات مناسبة لواقع الشباب واهتماماتهم .
وقدم الشيخ سلمان الحمود الصباح التهنئة باسمه ونيابة عن وزراء الشباب والرياضة العرب , لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب بالمملكة وكذلك انتخابه رئيساً للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي , متمنياً له التوفيق في مهامه ومسؤولياته .
عقب ذلك ألقى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بدر الدين علالي كلمة تحدث فيها عن واقع الشباب العربي والتطلعات التي تناط بهذا المجلس للوصول إلى عمل عربي مشترك يسهم في تعزيز اللقاءات الشبابية .
ثم تحدث أحمد الهنداوي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشباب , مستعرضاً عدد من التقارير والإحصاءات الصادرة حول البرامج الشبابية في الدول العربية .
عقب ذلك ناقش الوزراء الموضوعات المدرجة عَلى جدول الاعمال واتخذت عدد من القرارات حيالها , حيث تم اعتماد التقرير المالي لصندوق الشباب للعام المالي 2014م .
كما تمت الموافقة على اختيار الرباط عاصمة للشباب العربي لعام 2016 م والكويت لعام 2017م والقاهرة لعام 2018 م , إلى جانب ذلك تمت الموافقة على تنظيم وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية مؤتمراً دولياً عن مكافحة الاٍرهاب تحت شعار ( شباب ضد الاٍرهاب ) عام 2016م وكذلك إقامة المؤتمر العام للسلام والشباب بجمهورية جيبوتي .
كما وافق المجلس على تنظيم الهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الكويت اللقاء الشبابي عن (التطرّف بعيون الشباب من الفهم الى المسؤولية المشتركة ) .
وأكد مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على الاستمرار في دعم فلسطين في الهيئات والمنظمات الرياضية الدولية .
ورفع المجلس في ختام جلسته الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية , على لقائه بوزراء الشباب والرياضة العرب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة , متمنين أن تسهم هذه التوصيات في خدمة الوطن العربي وشبابه.

102