الجولة 24 تشهد تحطيم عدة أرقام قياسية في مسيرة مسابقة الدوري

أهداف لقاء الفيصلي و النصرحطمت الجولة الـ24 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الكثير من الأرقام القياسية المسجلة عبر تاريخ منافسات الدوري السعودي للمحترفين، والممتد لثمان سنوات، لتؤكد بذلك أن الموسم الكروي الحالي في بطولة الدوري يعد استثنائياً على كافة الأصعدة.

الشباك تبتسم للاعبين في موسم استثنائي
على الصعيد التهديفي وبحسب ماجاء في موقع إحصائيات الدوري السعودي، شهدت المرحلة 24 من عمر الدوري السعودي للمحترفين تسجيل تسجيل 31 هدف بمعدل (4,43) هدف لكل مباراة، ليصل مجموع أهداف دوري جميل إلى 475 هدفاً حتى الآن.

ويعد الرقم المسجل “31”، أعلى معدل أهداف يسجل خلال جولة واحدة في منافسات الموسم الحالي، وعلى مدار نشأة الدوري السعودي للمحترفين الممتد لـ8 سنوات، متخطياً الرقم السابق المسجل في الجولة الـ16 من الموسم الحالي والبالغ 30 هدفاً.

النصر على بعد “هدف”.. من رقم الهلال التاريخي
أصبح النصر على بعد هدفٍ واحد فقط من الوصول إلى الرقم القياسي المسجل بإسم نادي الهلال في عدد مرات زيارة شباك الخصوم بمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد أن أتخم الأصفر شباك الفيصلي بخماسية وصل بها للهدف الـ61، في الوقت الذي ضل فيه رقم الأزرق صامداً على مدار 3 سنوات بتسجيله 62 هدفاً موسم 2012-2013.

شراحيلي.. عودةٌ من الباب الكبير
استبشرت جماهير الهلال خيراً بعودة حارس مرمى الفريق خالد شراحيلي والذي ابتعد لمدة عامين كاملين عن حماية عرين الأزرق بسبب الإيقاف من قبل لجنة المنشطات السعودية.

ومع عودة شراحيلي للذود عن مرماه، وحتى نهاية الجولة الـ24 من الدوري، تمكن الحارس الأزرق من رد الدين لناديه بتسجيله رقماً قياسياً تاريخياً بوصوله إلى 788 دقيقة دون أن تهتز شباكه.. محطماً الرقم المسجل بإسم حارس الهلال الحالي والاتفاق السابق فايز السبيعي بواقع 763 دقيقة.

11