مساعد مدير القناة الرياضية القحطاني يهاجم الكاتب الأحمري .. ويوضح أسباب مشاكل النقل .. ويؤكد: هذه قصة المخرج الهندي – فيديو

أبدى مساعد مدير القناة الرياضية السعودية ومنتج المسابقات المحلية الأستاذ غانم القحطاني استياءه من ما يكتبه بعض الكتاب والصحفيين من انتقادات للقناة, وصفها بالتصيد على الأخطاء والتغاضي عن الايجابيات العديدة, مثل جلب كاميرات للنقل على مستوى عال ولأول مرة في تاريخ نقل الدوري السعودي.  وألمح القحطاني في تصريحه لبرنامج الملعب إلى مقالة كتبها الكاتب عضوان الأحمري في مقالته بصحيفة الوطن والتي سخر فيها من القناة الرياضية ووصفها بأنها تسخر بعقول المشاهدين, مورداً بعض الألفاظ التي استفزت القحطاني مثل “الخشبية” وغيرها.

وقال القحطاني في رده “بعض الكتاب لا يوجد لديه ما ينتقده, فيبدأ في انتقاد النقل”. مضيفاً بقوله “أحد الكتاب, كتب استهبال القناة الرياضية, وفي آخر سطر بالمقال كتب أتمنى للقناة الخشبية أن تتطور”. وتساءل القحطاني كيف للكاتب أن ينتقد القناة وهو متواجد في أمريكا ولا يصله سوى بث القناة السعودية الأولى ، ومع هذا يقول كلام بعيد كل البعد عن أرض الواقع.

مشكلة النقل

واعترف القحطاني على أن النقل لم يرتقي إلى المستوى المأمول والذي يبحث عنه مسؤولي القناة الرياضية, مؤكداً بأنه وفقاً للجهود المبذولة حالياً, يشعر بتحسن كبير من جولة إلى جولة بالنسبة لدوري المحترفين.

وأضاف القحطاني بأن المشكلة التي واجهت القناة هي تغير أنظمة النقل, حيث أنها في الفترة التي كانت تنقل فيها قناة art المسابقات السعودية, كانت تنقلها بنظام sd وهو النظام السائد في السعودية آنذاك, والآن تغير النظام إلى hd, مما أجبرهم على نقل المباريات بأحد النظاميين, وهو ماسبب مشكلة في عدم جودة النقل لمن يستخدم النظام الآخر والعكس, بحيث أن شعار القناة وصوت المعلق والنتائج والتوقيت لا تظهر. وأكد مساعد مدير القناة الرياضية بأنهم قاموا بحلول وقتية, مثل تقليص قدرة العربات وجعلها تبث على النظامين, واعداً بعدم تكرر هذه الأخطاء في المستقبل.

جلبنا مخرجين عالميين

وأضاف القحطاني حول أخراج المباريات بأنهم استقطبوا أفضل المخرجين العالميين, مثل الانجليزي ديفيد الذي تم اختياره لنقل المباراة الودية بين اسبانيا وانجلترا في 11 نوفمبر الجاري, معتبراً أن الخطأ التي وقع فيه في لقاء النصر والشباب غير مقصود, وهو عدم رصد هدف الشباب الثاني, وعندما أراد تعويضه بالإعادات, ذهب عليه هدف النصر الثاني والذي جاء بعده بثواني.

وعن عدم ظهور لقطات للجماهير أثناء المباريات, أكد بأن المخرجين الذين تم استقطابهم يعملون وفق نظام أوروبي, بحيث أنهم لا يهتموا للجماهير أو رئيس النادي والمتواجدين في المنصة الرئيسية, مضيفا بقوله ” لكن أجبرناهم على تغيير هذا النظام حتى يتوافق مع النقل المعتاد عليه في الكرة السعودية”.

وأوضح القحطاني بأن الصور التي انتشرت عن وجود مصورين من الهند صحيحة, حيث أنهم مساعدين للاتجليزي ديفيد وهو الذي أحضرهم, وقال ” هؤلاء من أعضم المصورين في كرة القدم وحتى في مجال الأفلام”.

وتطرق القحطاني لبعض الأخطاء مثل أسماء اللاعبين في التشكيلة, مؤكداً بأن هذا عائد لبرمجة العربة من الانجليزي إلى العربي, وقال ” هذا أمر طبيعي يحصل, ولكن تفاجأنا بأن هناك من أخذ هذه اللقطة وضخمها في وسائل الإعلام”. مستغرباً تجاهل الإعلام لبعض الأمور مثل تواجد 18 كاميرا في المباراة, ونقل المؤتمرات الصحفية مباشرة, ونوعية الكاميرات.

فيديو من موقع اليوتيوب

{youtube}Ruv012eRkH4{/youtube}

113