فتح باب التسجيل للمشاركة في منافسات الكرة الطائرة بدورة ند الشبا الرياضية

A47I8866تجري اللجنة المنظمة لـ “دورة ند الشبا الرياضية ” التي تقام بتوجيهات ودعم كريم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي ، قرعة تصفيات كرة قدم الصالات للدورة الرياضية الأكبر من حيث قيمة الجوائز ، وذلك في الساعة الواحدة من ظهر اليوم ( الخميس 30 ابريل 2015) في قاعة المعرفة بمركز التدريب في نادي بلدية دبي .
وسيتم في القرعة اليوم توزيع الفرق الـ 32 التي قامت بالتسجيل على الموقع الالكتروني للدورة على 8 مجموعات تضم كل واحدة 4 فرق ، وكذلك تحديد المباريات التي ستتم خلال الفترة 8-23 مايو المقبل في صالة المنارة الرياضية من أجل اختيار 12 فريقا للتأهل للنهائيات التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك في صالة ند الشبا الرياضية.
وينص نظام الدورة على تأهل متصدرو المجموعات الثمانية بالإضافة أفضل 4 فرق حلت بالمركز الثاني في المجموعات الثمانية ، ليبلغ العدد 12 فريقا ، حيث سينضمون إلى الفرق الأربعة الاولى من النسخة الماضية ليصل العدد إلى 16 فريقا في النهائيات.
من جهة ثانية أعلنت اللجنة المنظمة للدورة عن فتح باب التسجيل للفرق للمشاركة في منافسات الكرة الطائرة التي يتم تنظيمها للعام الثالث على التوالي ، و تقام منافساتها خلال شهر رمضان المبارك في صالة ند الشبا الرياضية.
وحددت اللجنة المنظمة للدورة مدة التسجيل خلال الفترة من 2 مايو المقبل و لغاية 6 يونيو 2015. علما أن المباريات تنطلق مع بداية الشهر الكريم و بعد صلاة التراويح.
و حددت اللجنة المنظمة الشروط و الأحكام الخاصة بالتسجيل و المنافسات وفقا لقوانين الكرة الطائرة ، و تم تحديد عدد الفرق المشاركة في النهائيات بـ 16 فريقا ، يحمل كل فريق منهم اسما تتم موافقة اللجنة المنظمة عليه واعتماده ، ويمكن بناء على طلب اللجنة المنظمـــة تغيير الاسم ، كما يجب على الفريق المشاركة باسم مؤسسة أو دائرة أو شركة تقديم ما يفيد الموافقة من الإدارة المعنية لمشاركة الفريق.

اللائحة الفنية
و حرصت اللجنة المنظمة برئاسة أحمد جابر الحربي على تسهيل مهمة الفرق للاستعداد للدورة والتنافس بقوة على لقبها وجوائزها ، ولذلك تم فتح باب التسجيل قبل وقت كاف ، كما تم تحديد اللوائح التي تساهم في نجاح الحدث وتوفير فرصة عادلة للجميع للتنافس ، وتوفير هذه اللوائح للجميع للاطلاع عليها والعمل بموجبها ، كما سيتم إدارة وتحيكم المباريات من قبل طاقم تحكيم رسمي ووفق قوانين اللعبة.
و حددت اللائحة الفنية التي وضعتها اللجنة المنظمة للدورة أن يقوم كل فريق بتقديم قوائم تتضمن كشف أسماء اللاعبين و الأجهزة الإدارية والفنية والطبية في المواعيد التي تحددها اللجنة المنظمة، ولا يحق لأي فرد من أعضاء الأجهزة الفنية و الإدارية و الطبية المشاركة كلاعب ضمن الفريق ، على أن يتضمن كشف اللاعبين تسجيل 12 لاعبًا كحد أقصى من بينهم 8 لاعبين حدا أدنى من المواطنين ، ، بالإضافة إلى تسجيل لاعبين اثنين مسجلين في اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة الطائرة ، ويمكن أن يضم الفريق لاعبين غير مسجلين في الاتحاد أو لم يتم تجديد تسجيلهم اعتبارا من الموسم 2002-2003 ، فيما يمنع تسجيل اللاعبين الذين ولدوا بعد العام 1998.
كما سمحت اللائحة لكل فريق بتسجيل لاعب عربي واحد، و سيتم تطبيق نظام دوران اللاعبين في الملعب أثناء المباريات.
و حددت اللجنة المنظمة عددا من اللوائح والشروط التي تنظم عملية التسجيل من أجل توفير فرصة متساوية للجميع للتنافس على لقب البطولة وجوائزها الثمينة ، ومن بين هذه الشروط تزويد اللجنة المنظمة بعدد من المستندات وفي مقدمتها صورة من بطاقة الهوية أو صورة من جواز السفر ساري المفعول لكل لاعب ، بالإضافة إلى قيام كل فريق بإجراء الفحص الطبي على جميع اللاعبين والحصول على تقرير رسمي يثبت أنهم لائقون صحيا للمشاركة في منافسات البطولة ، و أن يقوم كل لاعب بتوقيع اقرار يؤكد فيه موافقته على تمثيل الفريق بشكل رسمي خلال الدورة.

113