خاص بالأرقام.. الأهلي لا يخسر في غياب” السومة” و ” عسيري ” أكبر المستفيدين

1414

 

قرر المدرب السويسري كريستيان جروس عدم المغامرة بمهاجمه السوري عمر السومة في مباراة الفتح بالرغم من تأجيل المباراة لمدة 48 ساعة لتقام مساء الليلة الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات دوري عبداللطيف جميل.

و قالت الفحوصات الطبية ان السومة لا يمكنه المشاركة قبل لقاء الديربي أمام الاتحاد في الجولة الـ26 و الأخيرة من دوري جميل يوم الـ15 من مايو المقبل مما يعني تأكد غيابه عن مباراة الفتح مع امكانية اللعب لدقائق ضد التعاون يوم الـ10 من مايو كما سيغيب عن مباراة ناساف كاراشي الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.

ورغم قلق جماهير الراقي من غياب هداف الدوري السعودي برصيد 22 هدفّا لكن الأرقام تؤكد ان الأهلي لا يتعثر في غياب السومة عن صفوفه.

ولعب الأهلي في ( دوري عبد اللطيف جميل)  3 مباريات بدون السومة هذا الموسم حقق الفوز في المباريات الثلاثة وسجل 9 أهداف بواقع 3 أهداف في كل مباراة بالرغم من غياب قاتل شباك المنافسين .

و غاب السومة عن الأهلي في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم بالجولة الـ 14 ضد هجر ليفوز الأهلي بثلاثية نظيفة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية عن طريق برونو سيزار ومصطفى بصاص ومهند عسيري.

و في الأسبوع الـ15 افتقد الأهلي للعقيد للمرة الثانية لكنه واصل انتصارات بنتيجة 2-1 على حساب نجران في الجوهرة المشعة و سجل أهداف الاهلي سلمان المؤشر ومهند عسيري.

و يعود أخر غيابات السومة في الدوري إلي الجولة الـ23 الماضية حيث اكتسح الأهلي منافسه الفيصلي بنتيجة 1-4 في استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية و سجل لفريق جروس مهند عسيري ثنائية و هدف لكل من أسامة هوساوي و مصطفى بصاص.

ويبدو ان مهند عسيري دائمّا ما يكون أكبر المستفيدين من غياب السومة حيث سجل 4 أهداف في 3 مباريات لم يتواجد بها السومة في قائمة الأهلي.

يذكر ان السومة لعب 20 مباراة في الدوري هذا الموسم بالقميص رقم 9 وسجل 22 هدفّا و صنع هدفين.

ولعب مهند عسيري 7 مباريات في ( دوري جميل) وسجل 6 أهداف من بينها 4 في غياب السومة أي ان ثلثي أهداف اللاعب صاحب الـ 28 عامّا مع الاهلي هذا الموسم كانت في غياب القناص السوري.

التعليقات

11 تعليق
  1. الراقي راقي
    1

    مبروك مقدما الفوز الأهلي لا يخسر ولا يعرف الخسارة فريق ضد العين والحسد

    Thumb up 11 Thumb down 12
    28 أبريل, 2015 الساعة : 11:09 ص
  2. ملكي الخبر
    2

    عين الحسود فيها ابو جلمبو ههههههههه

    هيا تعااااااااااااااااااال :wink:

    Thumb up 10 Thumb down 11
    28 أبريل, 2015 الساعة : 12:52 م
  3. 511
    3

    اولا :ماشاءالله تبارك الله
    ثانيا :اذا غاب فينا سيدا حضر سيدا
    ثالثا : اللهم انصر الملكي في كل ارض وتحت كل سماء أمين يارب

    Thumb up 10 Thumb down 9
    28 أبريل, 2015 الساعة : 2:03 م
  4. ابوساري الملكي الاهلاوي
    4

    باالتوفيق للملكي الفريق كله نجوم من غاب اوحضر الملكي ماشاء الله ينتصر

    Thumb up 7 Thumb down 5
    28 أبريل, 2015 الساعة : 2:47 م
  5. شموس لاتغيب
    5

    غياب السومه في مباريات ضعيفه لاتؤثر
    وفوز الاهلي كان على هذه الفرق الضعيفه ومنها العروبه اضعف فريق بالدوري وكان متقدما بهدف ومن ثم اصبحت 2-1 ومن ضغط للعروبه ومرتده للاهلي يسجل الهدف الثالث
    وهجر والفيصلي مباراتهم لاتقدم ولا تؤخر بالدوري وليس لها اهميه والنصر سحقهم بثلاثيه وخماسيه رغم عدم احتساب الحكام لضربات جزاء للنصر ورغم غياب اهم عناصر الفريق غالب والفريدي وادريان وعوض خميس
    الاهلي شاد حيله على امل تعثر العالمي فقط

    Thumb up 4 Thumb down 8
    28 أبريل, 2015 الساعة : 3:19 م
  6. اهلاوي محايد
    6

    اه ياليت الحاسمة كانت مع النصر
    بيعرج ويجندلهم

    Thumb up 5 Thumb down 5
    28 أبريل, 2015 الساعة : 6:32 م
  7. جده كذا اتي وبحر
    7

    لولا اسومه لكان الاهلي يصارع من اجل البقا
    السومه مسجل 90%من اهداف الثغر

    Thumb up 3 Thumb down 9
    28 أبريل, 2015 الساعة : 8:30 م
  8. جلمباوي حالمي
    8

    الاهلي الافضل بكل شيئ ولو خطف الدوري فهو الاحق والاجدر
    يكفي انه لم يهزم و اخذ الحالمي المتصدر رايح جاي
    نعرف جيدا كيف تصدر الحالمي وان خسر الدوري فهو اصلا لا يستحقه
    اذا لا جديد لاكن بأذن الله الدوري لمن يستحقه :mrgreen:

    Thumb up 7 Thumb down 4
    28 أبريل, 2015 الساعة : 8:42 م
  9. الثغر الاثيوبي
    9

    ايه خير إن شاء الله الوعد قدام إن شاء الله ونهاية الدوري بنسمع استطعنا بس ما استطعنا على وزن خسرنا بس ما خسرنا….

    Thumb up 2 Thumb down 10
    28 أبريل, 2015 الساعة : 10:31 م
  10. الدوري اهلاوي والهداف عقيداوي
    10

    الدوري رقم 4 قادم ياعشقي وطبعا لاعزاء لصراصير جده ومجاريها الي يغلط نغلط عليه خلاص يافريق وجمهور مشؤم وتن وتن هادا البعيد على تبن ههههههههههه

    Thumb up 3 Thumb down 4
    28 أبريل, 2015 الساعة : 10:49 م
  11. سعود
    11

    لاحظوا اغلب تعليقات جماهير الط ح ا ل ب وحلفائهم السنافر
    الفاظ سوقيه شوارعيه لاتنم على مشجعين كره انما مجموعه من العرابجه
    الطيورعلى اشكالها تقع
    الثغر ينطبق عليه المثل اللي عمره ماتبخر..تبخر واحترق
    صاحب التعليق رقم 7 المونديالي
    صدقت وربي ..فريق وضيع مثل هالفريق مستحيل يقدم شي بدون سومتهم اللي نص اهدافه من كرات ثابته

    وجده كذا أتي وبحر

    Thumb up 2 Thumb down 4
    29 أبريل, 2015 الساعة : 6:41 ص
107