خاص بالأرقام.. الأهلي لا يخسر في غياب” السومة” و ” عسيري ” أكبر المستفيدين

1414

 

قرر المدرب السويسري كريستيان جروس عدم المغامرة بمهاجمه السوري عمر السومة في مباراة الفتح بالرغم من تأجيل المباراة لمدة 48 ساعة لتقام مساء الليلة الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات دوري عبداللطيف جميل.

و قالت الفحوصات الطبية ان السومة لا يمكنه المشاركة قبل لقاء الديربي أمام الاتحاد في الجولة الـ26 و الأخيرة من دوري جميل يوم الـ15 من مايو المقبل مما يعني تأكد غيابه عن مباراة الفتح مع امكانية اللعب لدقائق ضد التعاون يوم الـ10 من مايو كما سيغيب عن مباراة ناساف كاراشي الأوزبكي في دوري أبطال آسيا.

ورغم قلق جماهير الراقي من غياب هداف الدوري السعودي برصيد 22 هدفّا لكن الأرقام تؤكد ان الأهلي لا يتعثر في غياب السومة عن صفوفه.

ولعب الأهلي في ( دوري عبد اللطيف جميل)  3 مباريات بدون السومة هذا الموسم حقق الفوز في المباريات الثلاثة وسجل 9 أهداف بواقع 3 أهداف في كل مباراة بالرغم من غياب قاتل شباك المنافسين .

و غاب السومة عن الأهلي في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم بالجولة الـ 14 ضد هجر ليفوز الأهلي بثلاثية نظيفة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية عن طريق برونو سيزار ومصطفى بصاص ومهند عسيري.

و في الأسبوع الـ15 افتقد الأهلي للعقيد للمرة الثانية لكنه واصل انتصارات بنتيجة 2-1 على حساب نجران في الجوهرة المشعة و سجل أهداف الاهلي سلمان المؤشر ومهند عسيري.

و يعود أخر غيابات السومة في الدوري إلي الجولة الـ23 الماضية حيث اكتسح الأهلي منافسه الفيصلي بنتيجة 1-4 في استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية و سجل لفريق جروس مهند عسيري ثنائية و هدف لكل من أسامة هوساوي و مصطفى بصاص.

ويبدو ان مهند عسيري دائمّا ما يكون أكبر المستفيدين من غياب السومة حيث سجل 4 أهداف في 3 مباريات لم يتواجد بها السومة في قائمة الأهلي.

يذكر ان السومة لعب 20 مباراة في الدوري هذا الموسم بالقميص رقم 9 وسجل 22 هدفّا و صنع هدفين.

ولعب مهند عسيري 7 مباريات في ( دوري جميل) وسجل 6 أهداف من بينها 4 في غياب السومة أي ان ثلثي أهداف اللاعب صاحب الـ 28 عامّا مع الاهلي هذا الموسم كانت في غياب القناص السوري.

11