الزمالك يغرد منفردا على القمة بالدوري المصري

2074247_full-lnd

واصل الزمالك المتصدر إنتصاراته وتغلب على حرس الحدود 2-0 في إفتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري.

وسجل هدفي الزمالك عمر جابر (65) و أحمد علي (85).

وعزز الزمالك صدارته مع 57 نقطة بفارق 7 نقاط عن انبي الثاني، فيما تجمد رصيد الحرس عند 30 نقطة في المركز الرابع عشر.

تعددت المحاولات الهجومية للاعبي الزمالك اخطرها تمريرة مصطفى فتحي داخل منطقة الجزاء قابلها المهاجم خالد قمر بتسديدة انقذها المدافع عمر سعد من الدخول للمرمى ثم تسديدة لمصطفى فتحي علت العارضة. وانقذ الحارس أحمد سعد مرماه من فرصة هدف محقق حينما مرر باسم مرسي للمنفرد عمر جابر وسددها قوية حولها سعد لركنية جديدة.

وتراجع لاعبو الحرس للدفاع امام المد الهجومي الأبيض واعتمدوا على الهجمات المرتدة ففشل عبد السلام نجاح في استغلال تمريرة أحمد مكي لكنه سددها اعلى العارضة بينما تخلى الحظ عن مكي حينما علت تسديدته العارضة بسنتيمترات.

وامتلك لاعبو الزمالك زمام المبادرة منذ بداية الشوط الثاني وتعددت المحاولات الهجومية لتسجيل هدف التقدم من انطلاقة عمر جابر الذي راوغ لاعبي حرس الحدود ومرر لمصطفى فتحي الذي لعبها لخالد قمر لكنه سددها ضعيفة ثم تسديدة لباسم مرسي مرت بجوار القائم.

وتقدم عمر جابر للزمالك في الدقيقة 65 حينما ارتدت تسديدة مصطفى فتحي من قدم المدافع إسلام رمضان امام المرمى سددها جابر قوية فشل احمد سعد في انقاذها.

واجرى المدير الفني للحرس عبد الحميد بسيوني تغييرات هجومية املا في تعديل النتيجة لكن التمركز الصحيح لمدافعي الزمالك حال دون تحقيق خطورة على مرمى أحمد الشناوي. وعزز أحمد علي تقدم فريقه (84) حينما سدد النيجيري معروف يوسف كرة من حدود منطقة الجزاء ارتدت من قدم مدافع الحرس لأحمد علي المنفرد بالمرمى ليضعها اعلى الحارس.

وعلى ملعب السويس حقق بتروجيت فوزا غاليا على النصر بهدف عبد العزيز امام (62) ، ليقفز الى المركز الخامس (39 نقطة)، فيما تجمد رصيد النصر عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر.

وعلى ملعب الاسماعيلية فشل المصري البورسعيدي في تحقيق الفوز في المباراة السادسة على التوالي بعدما سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه سموحة.

ورفع المصري رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني عشر وسموحة الى 29 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويلعب الأهلي الثالث مع المقاولون العرب في وقت لاحق.

8