العسيري.. نجم عاصفة الحزم

علي مليباريحمدًا لله، فقد انتهت بنجاح (عاصفة الحزم) والتي أعادت كتابة التاريخ العربي والإسلامي من جديد، وبدأت على الفور عملية (إعادة الأمل) استجابة لطلب القيادة اليمنية الشرعية التي هي من نادت بتدخل السعودية لإيقاف انهيار اليمن وحمايته من التفكك والاحتراب.
ولعل أبرز سمات نجاح عاصفة الحزم هو ذلك التناغم الأخاذ بين أداء صقورنا في الجو وثبات جنودنا البواسل على الجبهة وبين ما كان يقدمه يوميًا المتحدث الإعلامي الرسمي للعاصفة، العميد الركن أحمد عسيري، من معطيات ونتائج فنية وعسكرية بشكل موجز ودقيق.
الإيمان بالرسالة الإعلامية، أمر بالغ الأهمية، وتحلي هذه الرسالة بالمصداقية والصدق في النقل يعد أمرًا ضروريًا جدًا، وفي حالة الحرب تحديدًا يبرز دور الإعلام الواعي حول مجريات المعارك، وهو دور خطر لا يقل أهمية عن دور الجندي المرابط على خط الجبهة الأول، سيما وأن لغة الإعلام تطورت كثيرًا عن السابق، فضلًا عن ما يواجهه إعلامنا من أعداء كثيرين ومختلفين في ظل الزخم الإعلامي المنفتح، وما يتبع ذلك من حرب نفسية ترمي بظلال أهدافها على أجواء المعركة.
العميد الركن العسيري استطاع بشخصيته الواثقة وأدائه اللافت، احتواء هذا الدور الهام والحساس، وتشكيل مصدر اطمئنان كبير لنا نحن أبناء الحرمين الشريفين، بالتوازي مع عطاءات صقور الجو وأبطال الجبهة وبقية جنود دول التحالف العربي.
هدوء العسيري وهو يقف شامخًا في المؤتمرات الصحفية اليومية، وتجاوبه مع أسئلة الإعلاميين من الداخل والخارج بإجاباته الصريحة والمباشرة، جعل من ظهوره اليومي وجبة معلوماتية دسمة لمتابعي أجواء عاصفة الحزم في كافة أنحاء العالم، ودعمًا للروح المعنوية لجميع أبناء وطننا الغالي.
كثيرة هي إجاباته والتي اتسمت بالوضوح والصراحة والحزم، أهمها في رأيي هو رده على سؤال أحد الصحفيين عن فاتورة الحرب لعاصفة الحزم، حيث قال بكل ثقة واعتزاز (سلامة اليمن وأهل اليمن هي أهم من العملية العسكرية وتكلفتها).
العسيري الذي يُتقن اللغة الإنجليزية ويُجيد الفرنسية، والحاصل على ثلاث شهادات ماجستير في مجالات حيوية مختلفة، رسم على الواقع صورة جميلة للشخصية الواعية التي تتسم بالهدوء والثقة بالنفس، والتي تقدم المعلومة بلغة الحقائق والأرقام دون أي تهويل أو أدنى مبالغة، ليشكل بذلك قدوة حقيقية نرجوا أن يحتذي بها كافة المتحدثين الإعلاميين في جميع مؤسساتنا الحكومية والرسمية من أجل ضمان وصول المعلومة للمواطن والمواطنة بشكل واعي وواضح.
تحية عطرة لنجم (عاصفة الحزم) العميد الركن أحمد عسيري، ولكافة زملائه الأشاوس في الجو والبر والبحر.
تويتر AliMelibari@

التعليقات

2 تعليقان
  1. هلالي غيور جدا جدا
    1

    رغم هلاليتي ورغم نصراويتك الا اني اقدم لك تحية عطرة على مقالك الوطني الرائع

    Thumb up 4 Thumb down 0
    28 أبريل, 2015 الساعة : 11:18 ص
  2. الاتحاد المونديالي كبير جدة
    2

    يستاهل الله يوفقه

    Thumb up 4 Thumb down 0
    28 أبريل, 2015 الساعة : 11:53 ص
110