بايرن ميونيخ مستمر بانتصاراته ودورتموند يواصل خطه التصاعدي

2594200_full-lnd

احتفظ بايرن ميونيخ نظريا بلقبه للموسم الثالث على التوالي بعد فوز بشق النفس على ضيفه هرتا برلين 1-0 اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني.

على ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، انتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 80 ليسجل الهدف الوحيد عن طريق صانع العابه باستيان شفاينشتايجر بعدما تلقى كرة من ميتشل فايزر.

وصار رصيد بايرن ميونيخ 76 نقطة وتقدم بفارق 15 نقطة على ملاحقه فولفسبورج بطل 2009 الذي يخوض غدا مباراة نارية هامة لصراع المشاركة في دوري الابطال ضد مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويكفي بايرن ميونيخ فارق الاهداف بينه وبين فولفسبورج والذي يصل الى الضعفي (+64 مقابل +32)، لاعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة والعشرين في مسيرته (رقم قياسي).

وواصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسمين الماضيين والمتعثر في النسخة الحالية حيث كان يقبع في المركز الاخير، خطه التصاعدي بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-0 على ملعب سيغنال ايدونا بارك. وانهى بوروسيا دورتمومد الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين، جاء الاول عبر الغابوني بيار ايميرك اوباميانج من ركلة جزاء تسبب بها سوني كيتل (24). واضاف الياباني شينجي كاجاوا الثاني مستفيدا من تمريرة ارسلها له الغابوني (32). وفي الشوط الثاني، لم يستطع اي من الفريقين رغم المحاولات الجديدة تسجيل اي هدف فصار رصيد بوروسيا دورتموند 39 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب راين اينرجي شتاديون وامام 45600 متفرج، استطاع كولن خطف نقطة ثمينة من ضيفه باير ليفركوزن الثالث والذي رفع رصيده الى 55 نقطة متقدم بفارق نقطة واحدة على شريكه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف غدا فولفسبورج الثاني في قمة المرحلة.

وانتظر باير ليفركوزن حتى مرور ساعة كاملة لافتتاح التسجيل بعدما مرر الدولي الالماني من اصل مغربي كريم بلعربي كرة متقنة الى يوليان براندت انهاها في اعلى الزاوية اليسرى (60). ومنح العقم الهجومي لباير ليفركوزن الثقة للاعبي كولن فهاجموا بكثافة وادركوا التعادل اثر تمريرة راسية من انطوني اوجاه تابعها البديل النروجي بارد فينيه في شباك الحارس بيرند لينو (83).

وعلى ملعب نورد بنك ارينا وامام اكثر من 51 الف متفرج، تخلى هامبورغ عن المركز الاخير بفوزه الصعي على ضيفه اوغسبورغ 3-2. ودك هامبورغ شباك ضيفه بهدفين مبكرين عن طريق الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش (11) وبيار ميشال لاسوغا من ضربة رأس اثر عرضية من ماتياس اوسترزوليك (19). ورد اوغسبورغ مقلصا الفارق عن طريق الارجنتيني راوول بوباديا بضربة رأس ايضا حيث تابع كرة نفذها توبياس فيرنر من ركلة حرة (25).

وفي الشوط الثاني، ادرك اوغسبورغ مفاجأة الموسم التعادل بواسطة توبياس فيرنر بعد هجمة مرتدة بقيادة اوباميانغ وتمريرة الى الاول الذي انهى الكرة في الشباك (69). ورد لاسوغا سريعا معيدا التقدم لشتوتغارت بعد ان استثمر تمريرة رأسية من المجري زولتان شتايبر (71).

وصعد هامبورغ الى المركز الساتدس عشر الذي يحتم على صاحبه خوض ملحق فاصل مع ثالث الدرجة الثاتنة من اجل البقاء او الهبوط، برصيد 28 نقطةى وتقدم بفارق نقطة على شتوتغارت الذي تعادل مع ضيفه فرايبورغ 2-2، وبارادورن الذي يلعب غدا مع ضيفه فيردر بريمن. على ملعب غوتليب دايملر ارينا وامام 58 الف متفرج، زار شتوتغارت شباك ضيفه مرتين في الشوط الاول عبر دانيال غينتشيك (24) ومارتن هارنيك 27). وفي الشوط الثاني، راد فرايبورغ مرتين مدركا التعادل، الاول من ركلة جزاء نفذها نيلز بيترسن (58) وطرد المتسبب بها المدافع التشيكي آدم هلوسيك لنيله الصفراء الثانية. وانتزع نيلز بيترسن نقطة ثمينة من فم المضيف بتسجيله الهدف الثاني بعد ان وصلته كرة داخل المنطقة من اوليفر سورغ (85).

وعلى ملعب آيه دبليو دي وامام 46200 متفرج سقط هانوفر امام ضيفه هوفنهايم 1-2. وخرج الفريقان احبابا من الشوط الاول فتفدم هوفنهايم بهدف مفاجىء قبل ان تنقضي الدقيقة الاولى بواسطة الفرنسي انطوني موديست (1)، ورد اصحاب الارض من ركلة جزاء نفذها قائده النمسوي لارس شتيندل (24). وفي الشوط الثاني، خطف هوفنهايم هدف الفوز والنقاط الثلاث عبر زفن شيبلوك اثر تمريرة من المجري آدم شالاي (83).

ويلعب لاحقا اليوم بايرن ميونيخ بطل الموسمين الماضيين مع هرتا برلين.

10