الهلال يستضيف الأهلي في ختام الدوري الممتاز لكرة الطائرة

طائرة الاهلي والهلاليلتقي فريقا الهلال والأهلي غدا في ختام مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة ، لتحديد بطل الدوري ، وذلك على صالة رعاية الشباب بالرياض .
ويتربع الأهلي على صدارة السجل الشرفي في بطولات الدوري الممتاز التي بدأت عام 1399 بتحقيقه 20 بطولة فيما حقق الهلال 14 بطولة مقابل بطولة لكل من الإتحاد والمحيط .
ويدخل الأهلي “متصدر الترتيب” بـ 63 نقطة اللقاء بدون أي خسارة , فيما يحتل الهلال المركز الثاني بـ 60 نقطة وليس أمامه سوى الفوز 3 ـ 0 لتحقيق اللقب الذي يبدوا أقرب لفريق الأهلي بامتلاكه ثلاث فرص للتتويج وهي الفوز أو الخسارة 2 ـ 3 أو 1 ـ 3 ، وسيعقب المباراة تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى ، حيث نال الوحدة المركز الثالث بعد فوزه على الابتسام 3 ـ 0 .
وكلفت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة الطائرة برئاسة الحكم الدولي عبدالله العدوان طاقم تحكيمي دولي لقيادة المباراة مكون من أمين الطريفي “حكم أول” وعبداللطيف العتيق “حكم ثان” وعبدالله العباس “مسجلاً” ومراقب المباراة عضو لجنة الحكام الدولي صالح محفوظ ورجال خطوط سعد الدوسري وسعد الفرحان ومتعب السعيد وناجم الجبالي.
من جانبه أكد المشرف على المنتخبات الوطنية صالح القاسم في رؤية فنية لمواجهة الهلال والأهلي أن هذه المباراة من المباريات الممتعة والمشوقة والتي دائماً تتميز بالإثارة والتنافس حتى آخر نقطة من المباراة.
وقال: “إذا تحدثنا عن الفريقين نجد أن الهلال عاد إلى مستواه الطبيعي في الجولات الأخيرة بدليل فوزه على الأهلي في بطولة الأندية الخليجية والتي ربما تمنحه الأفضلية خصوصا بعد عودة نجمه أحمد البخيت وارتفاع مستوى لاعبيه ولكن في نفس الوقت ربما يواجه صعوبة كونه ليس أمامه إلا الفوز بثلاثة أشواط نظيفة حتى يحسم اللقب وفي المقابل يسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته والفوز في جميع مبارياته هذا الموسم وتعويض أيضا خسارته لقب بطولة الأندية الخليجية على أرضه وبين جماهيره وهذه الخسارة ربما تكون دافعاً للفريق لحسم اللقب ومصالحة جماهيره”.
فيما ذكر رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي أن مواجهة الغد بين الهلال والأهلي قوية وصعبة على كلا الفريقين , مؤكداً أن الفريق الذي سيتحكم بأعصابه سيكون قريباً من حسم المباراة.
وقال: “إذا تحدثنا عن أداء الفريقين نجد أن الهلال استطاع الفوز على الأهلي في بطولة الأندية الخليجية والأهلي فاز في مسابقة الدوري وهذا يؤكد أن الكفة متساوية بين الفريقين وكل فريق يلعب بتركيز وأقل أخطاء سيكون الفوز حليفه”.
وأضاف: “الهلال سيضاعف جهوده كون ليس أمامه إلا فرصة واحدة وهي الفوز بثلاثة أشواط نظيفة وربما يسبب هذا ضغط على لاعبيه وعلى الطرف الآخر يسعى الأهلي لمواصلة سجله نظيفاً من الخسائر وسيلعب المباراة وأمامه 3 فرص لتحقيق اللقب”.

التعليقات

1 تعليق
  1. ملكي الخبر
    1

    طبيعي الملكي والزعيم واجهة الرياضة السعوديه وفخرها بكل اتجاهاتها

    اعرف نادي .. نادي … نادي هاه ما يعرف الاكرة القدم وكرهونا شي اسمه كرة قدم هههههههههههههههه

    هل تعلم ان ... كغيره من الفرق السعوديه لم يحقق اي بطوله لكرة الطائره وهذا مجرد مثل تقيس عليه بقية الالعاب

    يعني لاحد يجب لعبة ثانيه لانها نسخه مكررره تاريخياَ

    Thumb up 3 Thumb down 0
    26 أبريل, 2015 الساعة : 7:59 ص
103