الأتربة لم تمنع فرسان الصحراء من القفز فوق حواجزها !

image1 (1)أقيمت أمس الجمعة فعاليات اليوم الثاني للبطولة الوطنية الخامسة عشر والمقامة في مركز العيد للفروسية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية دعماً لأبنائنا في جمعية إنسان الخيرية لرعاية الأيتام ، إذ أنّ حالة الجو المحمّلة بالأتربة لم تمنع فرساننا من التنافس ، فإنه وإن كشّرت صحراؤنا عن أنيابها يبقون أبناء هذه الصحراء وعلى الأغلب هم يجيدون التعامل معها طالما أن الأمور لم تصل إلى ضرورةٍ يرتئي فيها الحكّام تأجيل الأشواط .
البداية كانت مع شوط مفتوح (٢) وعلى ارتفاع 105-115 سم وقد استطاع الفارس المميز سلمان المقعدي أن يتصدر هذا الشوط ليكون بطل الخليج بدر الفرد وصيفاً له ، هذا وكان المركز الثالث من نصيب الفارس أحمد المقعدي .
أما شوط خيول مستوى (د) والذي تنافس فيه الفرسان على ارتفاع 100-110سم فقد اعتلى منصة تتويجه الفارس أحمد المقعدي أولاً ، الفارس محمد البيشي ثانياً ، الفارس عبدالله الفريح ثالثاً .
وفي شوط فرسان أقل من 18 سنه وعلى ارتفاع 105-115سم استطاع الأمير الفارس منصور بن خالد أن يخطف صدارة الشوط تاركاً الوصافة للفارس بدر شاهين ، ثم الفارس مشعل العندس ثالثاً .
هذا و تُقام البطولة برعاية كلٍ من: “glona jean’s coffes”، “الجعيد”، “آبار “، “أكاد العقارية” ، “البواني”، “مربط المحمدية”،” الربيع “، “سعد الدين”، “البدر “، والتي تقوم اللجنه المنظمة للبطولة بدورها بتسمية الأشواط بأسماء الرعاة تقديراً لدعمهم لها .

109