مارتينيز يريد تكريم اسم الرئيس السابق لايفرتون أمام يونايتد
روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون خلال مباراة في ليفربول يوم 18 أبريل نيسان 2015. تصوير: جاسون كايرندوف - رويترز (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط)

روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون خلال مباراة في ليفربول يوم 18 أبريل نيسان 2015. تصوير: جاسون كايرندوف – رويترز (تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط)

طلب روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون تكريم اسم فيليب كارتر الرئيس السابق للنادي والذي توفي يوم الخميس عن 78 عاما في مباراة الفريق على أرضه أمام مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وكان كارتر موجودا في منصب رئيس النادي عندما فاز ايفرتون بكأس الاتحاد الانجليزي وكأس الأندية الاوروبية أبطال الكؤوس اضافة للقبين في الدوري المحلي خلال ثمانينات القرن الماضي.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي يوم الجمعة “أمضينا يوما حزينا بالأمس لكن يوم الأحد يمثل فرصة لكي نجعل السير فيليب يشعر بالفخر.”

وأضاف “انها مناسبة رائعة دائما أمام يونايتد واللعب على أرضنا يمثل فرصة رائعة لكي نكون معا وقلوبنا مع السير فيليب قبل مثل هذه المباراة الرائعة التي نتطلع اليها بقوة.”

وتغلب ايفرتون مرتين على يونايتد الموسم الماضي وذلك للمرة الأولى في سنوات عديدة لكن مارتينيز يعتقد أن المنافس “يعيش أفضل لحظات له هذا الموسم.”

وحقق يونايتد ستة انتصارات متتالية قبل هزيمته في الجولة الماضية مطلع هذا الأسبوع أمام تشيلسي المتصدر.

وخسر ايفرتون 2-1 على ملعب يونايتد في الدور الأول لكنه تعافى سريعا ليصبح في المركز 12 بالدوري.

وقال مارتينيز “قبل خمس جولات كان لدينا 28 نقطة فقط وكنا بحاجة للحصول على نقاط.”

وأضاف “أنا سعيد للغاية برد الفعل. عروضنا الأخيرة على ملعبنا اتسمت بنضج بالغ. لا أعتقد انها كانت كذلك في وقت سابق من الموسم.”

وأشار مارتينيز إلى أنه من المرجح غياب ستيفن بينار لاعب منتخب جنوب افريقيا عن ايفرتون أمام يونايتد لكن روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا من الممكن أن يشارك منذ البداية بعد شفائه من الاصابة مطلع هذا الأسبوع.

 

110