خط الستة يعيد فتح قضية ايمانا ويكشف حقيقة الصورة .. خبير فوتوغرافي: اتحدى خبراء الصور في العالم أن يثبتوا فبركة الصورة – فيديو

أعاد برنامج خط الستة فتح قضية اللاعب الكاميروني بصفوف نادي الهلال اكيلي ايمانا والصورة التي أظهرته وهو يقوم بحركة غير أخلاقية لجماهير الشباب خلال لقاء الفريقين في دوري زين قبل عدة أسابيع, واستضاف البرنامج خبير التصوير الرقمي اسلام الريس الذي أكد بأنه يعمل في مجال الفوتوشوب منذ تسع سنوات, وقال” خبرتي في مجال الفوتوشوب وبرامجه الخاصة بالتعديل على الصورة واجراء الإضافات عليها, تجعلني استطيع أن أحدد ما إذا كانت الصور حقيقية أم مفبركة. كما أنني أود توضيح أمر هام وهو أن كل صورة يتم التقاطها بكاميرا, تقوم الكاميرا بزرع معلومات خفية عن الصورة ومعلومات عن تاريخ التقاطها, توضح حقيقتها”.

وقام اسلام بتطبيق عملي من خلال اظهار صور لديه وايضاح كيفية الكشف عن حقيقتها من خلال معلومات الصورة من خلال التقاطها بالكاميرا, وقال “صورة ايمانا حقيقة, ولم يتم التعديل عليها نهائياً, ويمكن الكشف عن ذلك من خلال عدة طرق, ومنها برنامج خاص يكشف عن الصورة وما إذا كان يتم التعديل عليها أم لا”, وكرر اسلام تطبيقه العملي من خلال اظهار الفرق بين صورتين لايمانا احداها معدل عليها والأخرى حقيقه وهي التي أظهرت قيامه بحركة لا أخلاقية.

وختم حديثه بقوله “أتحدى من جميع خبراء الصور في العالم أن يأتوا بعكس ما قلت, وأن يظهروا فبركة الصورة”. مشدداً على أنه كان بامكان الاتحاد السعودي أن يتأكد من حقيقة الصورة دون أن يستدعي المصور ويحقق معه.

فيديو من موقع اليوتيوب

{youtubejw}JrFkJe3g2jk{/youtubejw}

110