قمة بين المحرق والرفاع في صراع الصدارة بالدوري البحريني

2060551_full-lnd

يلتقي المحرق المتصدر مع الرفاع مطارده المباشر اليوم الجمعة على ملعب البحرين الوطني بالرفاع في قمة مرتقبة للإقتراب أكثر من لقب الدوري مع إفتتاح منافسات المرحلة السادسة عشر من الدوري البحريني.

ويشهد اليوم أيضا مواجهة صعبة للحد أمام البسيتين، فيما تتواصل المرحلة الأحد بلقائي الرفاع الشرقي مع الشباب والمنامة مع الحالة، على أن تختتم الاثنين بلقاء البحرين مع المالكية.

وستكون الأنظار شاخصة نحو لقاء كلاسيكو الكرة البحرينية بين المتصدر المحرق (33 نقطة) والرفاع الثاني (31 نقطة) حيث يبحث الفريقان عن الفوز الذي يضع صاحبه على مشارف تحقيق لقب الدوري والاقتراب من الحسم لما تبقى في آخر جولتين من المسابقة.

المحرق حقق فوزا صعبا في المرحلة الأخيرة على الحالة بنتيجة 5-4، وترك مدربه الكرواتي رادان علامات استفهام كبيرة بعد المستوى الذي قدمه الفريق، وخصوصا وأن الفوزين الأخيرين للفريق جاءا بصعوبة شديدة على الشباب والحالة. ويعول المحرق على محترفيه البرازيلي جوناثان ومعه المونتينيجري أدمير أدروفيتش إلى جانب الدوليين عبدالوهاب علي ووليد الحيام وعبدالله عمر وجمال راشد ومحمود عبدالرحمن “رينجو” والمخضرم إبراهيم المشخص والحارس العائد من الايقاف سيد محمد جعفر.

من جهته الرفاع بقيادة مدربه الكرواتي برانكو كاركايتش يسعى إلى انتزاع الصدارة من المحرق، ويدرك أن الفوز سيقوده لاعتلاء القمة بفارق نقطة واحدة وأي نتيجة أخرى تعني صعوبة المهمة لما تبقى من المسابقة. كان الرفاع اجتاز البسيتين 3-1 وقبلها الحالة 2-1 في آخر مرحلتين ليتقدم للمركز الثاني في سلم الترتيب بفارق نقطتين عن المحرق. ويعول الرفاع على لاعبيه الدوليين وأبرزهم عيسى غالب وسيد أحمد جعفر “كريمي” وكميل الأسود والمحترفين البرازيلي أوزيا ومعه الكولومبي جون أوبريجون والأردني عبدالله ذيب والمخضرم حسين سلمان.

وفي بقية المباريات، يحتدم الصراع للبقاء نحو فرق الصدارة، فيواجه الحد الخامس (30 نقطة) فريق البسيتين السابع (13 نقطة)، ويدرك الحد صعوبة المهمة لما تمثله النقاط الثلاث، فالحد بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة طموحه تحقيق الثنائية ضم لقب الدوري إلى جانب كأس الملك، والنقاط الثلاث تبقيه في دائرة المنافسة حتى آخر جولتين، ومن جهته البسيتين بقيادة مدربه المحلي خليفة الزياني يبحث عن رد الاعتبار وتعويض خسارته لقب الكأس أمام الحد في النهائي وفي الوقت نفسه قيادة فريقه للهروب من منطقة الخطر وشبح الهبوط.

وفي المقابل يخوض الرفاع الشرقي الثالث (31 نقطة) مواجهة صعبة أمام الشباب الأخير (7 نقاط)، حيث يأمل الرفاع الشرقي في اعتلاء الصدارة في حال تعثر المحرق والرفاع بالتعادل، ولكنه سيواجه الصعوبة الشديدة أمام الشباب الذي يبحث عن الفوز ولا غير ليكون بصيص أمله في لابقاء والهروب من المركز الأخير وخصوصا بعد فوزه الكبير والمباغت على المنامة برباعية نظيفة في الجولة السابقة.

ويدخل المنامة الرابع (30 نقطة) لقاءه أمام الحالة الثامن (12 نقطة) بحذر شديد وبرغبة عدم تكرار الهزيمة الثقيلة أمام الشباب، وسيفتقد المنامة لجهود هدافه البرازيلي تياجو فيرنانديز بعد فسخه لعقده وتوجهه إلى الدوري الماليزي السوبر للمحترفين للعب في صفوف فريق فيلدا يونايتد اف سي.

ومن جانبه يسعى الحالة للخروج من مأزق وشبح الهبوط للابتعاد من المركزين التاسع والعاشر ولتفادي الهبوط، ويدرك مدربه المحلي محمد زويد أن أي هزيمة تعني دخول الفريق في دوامة الحسابات.

وفي اللقاء الأخير يدخل المالكية التاسع (11 نقطة) لقاءه أمام البحرين السادس (13 نقطة) في مواجهة بنظام لعبة الكراسي، ففوز الأول يعني اقترابه من منطقة الأمان، والخسارة الدخول في الدوامة، وبالمثل لفريق البحرين بقيادة مدربه المصري أحمد رفعت الذي يأمل في الفوز والابتعاد عن منطقة الخطر.

18