المحرج يتوج ابطال الرماية في ختام الملتقى الأول للقطاعات الأمنية

كلية الملك فهد الامنيه فازت بمسابقات الكلاشنكوفرعى معالى مدير الامن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج صباح اليوم الخميس الحفل الختامي للملتقى الرياضي الاول للرماية للقطاعات الامنية بوزارة الداخلية الذي نظمه واشرف علية الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الامن الداخلي بميدان الرماية بمدينة الامن العام بالرياض بمشاركة 118 رامياً مثلوا القطاعات الامنية تحت رعاية ولى ولى العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الامير محمد بن نايف .

وتوج معالي الفريق المحرج منتخب الامن العام بدرع التفوق للملتقى بعد ان حقق المركز الاول بـ 66 نقطة في مجموع المسابقات الاربع حيث جاء اولا في مسابقة مسدس ضغط الهواء 10 متر فيما حل ثانياً منتخب كلية الملك فهد الامنية وجاء منتخب أكاديمية نايف للأمن الوطني في المركز الثالث .

فيما احرز منتخب الامن العام المركز الاول في مسابقة مسدس جلوك 25 متر وحصل على كاس المركز الثاني منتخب كلية الملك فهد الامنية ونالت قوات الامن الخاصة كاس المركز الثالث .

وفي مسابقة البندقية كلاشنكوف نصف رشاش بطي 50 متر حصل على المركز الاول منتخب كلية الملك فهد الامنية ونال منتخب قوات الامن الخاصة كاس المركز الثاني ومنتخب الامن العام كاس المركز الثالث .

فيما حقق منتخب كلية الملك فهد الامنية كاس المركز الاول في مسابقة البندقية كلاشنكوف نصف رشاش سريع 50 متر ونال كاس المركز الثاني قوات الامن الخاصة فيما نال منتخب الامن العام كاس المركز الثالث .

كما تم تكريم قادة القطاعات الامنية المشاركة والجهات المساندة للملتقى وتسلم مدير الامن العام درع تذكاري من رئيس الاتحاد السعودي الرياضي لقوى الامن الداخلي .

واقيم حفل خطابي بدء بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس الاتحاد الرياضي لقوى الامن الداخلي ورئيس اللجنة العليا للملتقى كلمة رحب فيها براعي الحفل والضيوف .

خطى ثابتة

واكد ان الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الامن الداخلي يسير بخطى ثابته من خلال ما يقدمه من أنشطة وبرامج مختلفة للقطاعات الأمنية بوزارة الداخلية وهو الذي يسعى لاستحداث العديد من البرامج والانشطة الهامة التى لها مساس بطبيعة رجل الامن انطلاقا من الأدوار المناط به بالاضافة الى ما يحققه من انجازات متميزة من خلال مشاركة منتخبات قوى الامن الداخلي في برامج وبطولات الاتحادين الرياضيين العربي والدولى للشرطة حيث رفع علم المملكة خفاقا ولله الحمد في كثير من هذه المشاركات ولم تكن للتحقق هذه الأنشطة وتتطور لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم دعم ورعاية سيدي صاحب السمو الملكي ولى ولى العهد النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله ومتابعة واهتمام معالى مدير الامن العام .

وقدم اللواء المرعول الشكر لجميع قادة القطاعات الأمنية على إنجاح هذا الملتقى بعد موافقتهم ومشاركتهم في هذا الملتقى ودعمهم لانشطة الاتحاد .

وتم خلال الحفل عرض تقرير مصور عن منافسات الرماية للقطاعات الأمنية في الملتقى الاول .

كما تم عرض فلم وثائقي مرئي عن انجازات الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الامن الداخلي .

نجاح الملتقى

من جهته أبدى معالى مدير الامن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج سعادته بنجاح الملتقى الاول للرماية وقال ” نجاح الملتقى تجلى من خلال تكاتف الجميع حيث تم تقديم وتنظيم العمل على اكمل وجه ولله ، وأشكر اتحاد قوى الامن الداخلي على جهودهم في إنجاح الملتقى والاروع هو وجود التنافس بين القطاعات المشاركة والتقارب بالمستوى الفني ، واضاف المحرج بقولة :” هذه الالفة بين المشاركين من ضمن ماخطط له سمو ولى ولى العهد وزير الداخلية الامير محمد بن نايف ونحن نجني ثمار تخطيطه ودعمة في ظل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولى عهده الأمين من إمكانات متطورة ودعم لا محدود ” .

وعن نجاح وامتداد أنشطة الاتحاد الرياضي لقوى الامن الداخلي قال المحرج : ” هنالك اسباب كثيره لهذه النجاحات في مقدمتها دعم القيادة وتوجيه سمو ولى ولى العهد النائب الثاني وزير الداخلية والإدارة الواعية والمتطورة من قبل القائمين عليه ”

وحول اشادة الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية الامير عبدالله بن مساعد بالتعاون بين القطاعات الامنية والاتحادات الرياضية قال : ” منذ ان ان ترأس الامير عبدالله بن مساعد الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونحن نلمس دعمه لجميع مناشط الاتحاد الرياضي لقوى الامن الداخلي وأحب ان اقدم شكري الكبير له فالتعاون بيننا قائم وعلى افضل حال ” .

110