احمد الشمراني يكتب : الأهلي والدفع الرباعي

احمد الشمراني** هل تعلم عزيزي المشجع أن أغلب من يطلون عليك عبر شاشات التلفزة، ويتم تقديمهم على أنهم نقاد وكتاب رأي هم مثل أكثر الجمهور تعصبا، بل والأكثر قبولا واستقطابا من البرامج الرياضية، ولكم في تجربتي والزميل عدنان جستنية دليل حي، أي أن ثمة تاريخا محفوظا بعضه يقدمنا إلى أننا المحاربون القدامى، لكن تظل بالنسبة لي وللزميل عدنان تجربة استفدنا منها وما زلنا نتذكر تفاصيلها بكل حب، لكن ثمة من استنسخها وتم تشويهها وتقديمها على أنها الأنموذج الجديد..!
** اليوم مطالبون إما أن نكون ذا أصوات صاخبة أو نجلس في منازلنا، وأعتقد أن الجلوس أكثر جمالا من الصياح والنياح، أقول ذلك لإدراكي التام أن ثمة من مسخ مهنة الإعلامي الرياضي وحولها إلى ما يمكن أن نسميه أرغوزات برامج التوك شو، وهنا إشكالية أخرى، حري بنا أن نقول لها وعنها ما يجب أن يقال..!!
** توزع بعض الأحبة في نادي النصر على وسائل الإعلام، للنيل من تفوق الأهلي بكلام قلت معه، كل يرى الأهلي بعين طبعه، فقال زملائي المتعصبين ما لذ وطاب من عبارات الردح تجاهي، وحينما طالبني هواة الردح بالرد ضحكت، وقلت لن أرد إلا إذا رد الأهلاويون على تصريحات النصراويين، وهنا إدارة الوعي الذي يجب أن نتعلم منها إن أردنا نكون دعاة وعي في وسط شوه بعبارات أهله..!
** إذا أردت أن تفوز فثمة ملعب يحدد من الفائز ومن المهزوم، أما الإساءة للمنافس بذريعة الغاية تبرر الوسيلة فهذه ليست من أخلاق الرياضة وفروسية الرياضة..!!
** صمت الأهلي عن تجاوزات الآخرين ليس ضعفا، ولا يمكن يكون كذلك، بل هو احترام أولا للأهلي الذي صعب أن ينجر لمعارك خارج الملعب ويترك الملعب الذي هو من يحدد البطل والوصيف بشرط أن تحضر العدالة..!!
** لست بحاجة أن أسمع من نصراوي يحدثني عن مباراة الأهلي والفيصلي التي وضع خلالها محمد فودة الأمور في نصابها القانوني…
** لقد أكبر الوسط الرياضي في الأهلي عدم تعرضه للنصر والكوارث التحكيمية لصالحه التي صاحبت مبارياته، أعني الخطاب الأهلاوي الرسمي بعكس النصراويين، وهنا نسأل، من ينصف من..؟؟
** وتباهيت أمام كثر بهذه الحصافة الأهلاوية التي مررت للنصر كثير من الإساءات تجاه الأهلي دون أن يرد أي أهلاوي..
** في هذا الموسم فاز الأهلي ثلاث مرات على النصر، ولم يقل الأهلاويون عن النصر أي عبارة خارج سياقها الصحيح، لكن النصراويين ذهبوا لجنسية الحكم وما أدراك ما جنسية الحكم…!!
** أما آخر التصريحات، فثمة من يقول إن فهد المرداسي أهلاوي، والعمري أهلاوي، وهنا أسأل ومن غيرهم لكي نعرف…؟!!
** عنونت المقال «الأهلي والدفع الرباعي» كتتويج لمساعي حملة مباراة عليكم ومباراة علينا، وسلامة فهمك يا صديقي..
** أخيرا، عودة الوحدة انتصار للتاريخ، وصعود القادسية كبير وعاد، المهم بل الأهم، من سيغادر ليحل البطل ووصيفه بديلين عنهما بين الكبار..!!

 

عن عكاظ

التعليقات

16 تعليق
  1. ana
    1

    الشمراني انت على خطى عدنان سمسميه سيم سيم البطوله نصراويه لا حول ولا قوة الا بالله عندما كان الاهلي يضم الكوؤس بطريقه او بأخرى لم يكن لدينا لا منتخب ولا كرة قدم وعندما سيطر الهلال على البطولات بطريقه او بأخرى سقطت الكره عندنا والمنتخب . اما فترة النصر الذهبيه فعلا لدينا منتخب وكرة قدم والاسيويه كم مره ودخلنا كأس العالم ٤ مرات هذا يدل على ماذا !!؟؟
    اما بعض الانديه الاسم اسم اهلي الرياض والشعار شعار الشباب اخضر و ابيض واللقب للهلال الملكي لان من سماه الملك سعود رحمة الله اما الأهزوجة جده كدا اتي وبحر لمن ؟؟!!!
    النصر بطل ومتحدي تكفيه العالميه عن كل الألقاب والتواريخ . وسلامتكم
    مبروك بطولة كرة الماء !!!

    Thumb up 14 Thumb down 17
    22 أبريل, 2015 الساعة : 12:53 م
  2. النصر أول عالمي في آسيـا
    2

    هههههه النصر أنظلم أمام الأهلي الدور الأول ، و المضحك الشمــــراني أكبر كاذب هو من أكبر المتباكين والله بعكاظ كاتب مقالات كثييييرة بل 4 مقالات يوميا ورى بعض يجيب طاري التحكيم ويتبكبك و ( طار عقله ) بعد بلنتي ( غير صحيح ) للنصر أمام الخليج قبله بـ اسبوع العكس ساكت ومبسوووط ( بلنتي صحيح للنصر أمام الرائد لغالب داخل خط 18 احتسبه الحكم القرني المغمور الذي أحضره الهلال في اعتزال الدعيع! فاول ينظلم فيه النصر فضلا عن جملة قرارات خطائة بذلك اللقاء أين الشمراني الأهلاوي من انصاف النصر طبيعي كان فرحان بذلك الظلم ان وقع على النصر وسيلتزم الصمت ) اذا أنظلم النصر طبيعي عند الطحلوب الكهل الذي لم يرى الدوري منذ 33 عاما ويسمع ب العالمية والاسيوية !!

    @ النصر أنظلم أمام الرائد ….. الحكم المغمور القرني بجملة قرارات ظالمة حتى أكبر الحاقدين على النصر اعترفو على مضض ( غصب عنهم ) بضربة جزاء الصريحة لابراهيم غالب آخر الشوط الأول داخل خط 18 والحكم القرني قريب من الحدث واحتسبــه فاول ..!! الحكم القرني أحضره الهلال في اعتزال الدعيع هل يحصل له مثل ما حصل لمطرف ؟ في المشمش ما فعله القرني سنة مؤكدة لدى الهلاليين و الطحا لب سيؤجر عليها طالما أنه سيعيق العالمي المتصدر لخدمة المحلي الآخر الذي يلهث لدوري غاب عنه 33 عام !!

    @ و أنظلم النصــــر أمام الفتح ذهاب و اياب و لابواكي له ،،، بالذهاب اذا رضينا بقرار الحكم المساعد الذي يرفع الراية مرتين لاحتساب بلنتيين للفتح رغم أن رفع الراية لايكون الا بالحالات المؤكدة تماما وكل اللعبتين تخضع للتقدير وان كانت صحيحة المهم والشاهد هو أن ذات رجل الخط الأسمر احتسب تسلل انفــــــــراااد لادريان من منتصـــــــف الملعــــــب والمضحك أن لحظة التمرير لـ ادريان جميع لاعبي الفريقين كلهم بملعب النصر بما فيهم ادريان – كانت هجمة مرتدة من كرة ثابتة للفتح كانت – ويحرم النـصـــر بالوقت الذي كان فيه مصحصح بضربتي جزاء الفتح التي هي مسؤولية الحكم نفسه بالأول !!! أما حكم الساحة فـــ كبس لاعب الفتح على ( رأس أدريان ) والصور التي تناقلتها وسائل الاعلام وأثر الضربة على رأسه حتى بعد المباراة تحكي حتى لمن بقلبه مرض أن النصر تضرر بذلك اللقاء .

    أمام الفتح بالاياب النصر يتعثر والحكم تركي خضير مازال يجحد احتساب ضربات جزاء كالشمس ويبدو أنه مؤدي القسم ألا يحتسب أبدا ففاته احتساب الصحيحة والنتيجة صفر / صفر بالشوط الأول ليعوض الفريدي بالأخير وبالكاد بعد لعبتين تعرض لها مشكوك فيها وكان الأولى احتساب الصحيحة والنتيجة صفر/صفر ؟!

    @ أمام الاتحاد … بالرياض …. ضربة جزاء لشايع لم تحتسب والنتيجة 0-0 بأول حدث تحكيمي خاطئ …..صمت ،،، هدف تسلل على الاتحاد تثور ثائرة الجميع اتحاديين اهلاويين هلاليين :mrgreen: والمضحك الظلم على الفريقين !! و حالة شايع قبل بعد !! أمام طرد فواز القرني وضربة الجزاء آخر الوقت فحارس الاتحاد هو من جابها على نفسه وفريقه والاتحاديين العقلاء حملوه المسؤولية و لا دخل للتحكيم بسذاجة حارس أو لاعب !!

    @ أمام الاتحاد بجدة …. ضربتي جزاء لم تحتسب للنصر أولها لفابيان أجمع عليها كل محللي الاستديو الأهلاوية عبدالجواد والشنيف والسويلم و معهم عبدالرحمن الزيد والفودة ،،، بينما ال( ز عيــق ) الاعلامي هو ضد النــــصر وليس كما كتب الكاتب الكاذب مكيماوس الصحافة الرياضية طالب اعلام ?????? و الرويبضة علي الزهراني ببلنتي لفهد المولد بالشوط الثاني والمضحك أن بعض المحللين ( بعضهم ) رأه تمثيل وحتى لو صحيح أليس للنصر قبل تلك الحالة ضربتي جزاء ؟؟

    المضحك كهول الهلال الاعلامية بتويتر رجل بالدنيا ورجل بالقبر ويسوون رتويت لمحلل تحكيمي أن لفهد المولد بلنتي ضد النصر لم يحتسب ههههههه و يذكرون نص الحقيقة للتضليل !! مع العلم أن حالة المولد و حتى عبدالغني لو انطرد كل الحالتين (( بعد ضربتي جزاء لم تحتسب للنصر كما ذكر المحللين وليس ما لايروقهم انتصار النصر )) .

    @ المصيبة عاد .. هي لقاء الدور الأول بين المتصدر والوصيف ( النقاط هنا مضاعفة طبيعي ) خطأ تحكيمي (( فااااااجر )) و كلمة واضح والله شويه ومع ذلك مرت مرور الكرام بل حتى النصراويين لم يصرحوا ادارة او مسؤولين وهي اعاقة معتز الموسى للسهلاوي المنفرد من الخلف ويتم احتساب ضربة جزاء ولا يتم طرد مدافع الأهلي ، والغريب العجيب أن لدى مدافع الأهلي كرت أصفر !!!! رأينا المعيوف يطرد أمام الهلال بالنهائي رغم أن ليس لديه كرت أصفر ! فــ كيف بـ اعاقة صريحة ومن خلف و ليس بلعبة مشكوك فيها كما هي لعبة المعيوف ذاتها !!

    من شدة (( فجور )) الخطأ التحكيمي بتلك اللعبة وهي بين فريقين متنافسين اخصم من الفائز نقطتين و ضف نقطة للخاسر فكيف راح يكون الفارق مع العلم أن الطبيعي لكل عاقل أن نسبة انتصار النصر ستكون الأكبر بحال ادراك التعادل من ضربة الجزاء الصريحة و الاكتمال العددي ؟!! لكن اعلام .... لا يرى الا مايروق له … هل قال الحق الشمراني وقال يفترض طرد مدافع الأهلي ؟؟؟؟؟؟؟ بعد ذلك اللقاء اتحداه واتحدى كل اهلاوي الكبر والتعصب راكبه فوق خشمه بل يستغفل الناس و يدعي المثالية كما يقول !!

    عموما ذكرت حالة عدم طرد مدافع الأهلي بغض النظر عن من سيحصل ع الدوري وبغض النظر عن عدد اللقاءات بين الفريقين وليس تقليلا من أحد ،، انما الحديث عن وضوح اللعبة والشيء الآخر اتهاماتهم للنصر و ما ذكرته جزء من الحقيقة فالأهلي أيضا استفاد وكل فريق يستفيد ويتضرر .

    _ الشمراني يتبكبك هو الزهراني و كثير من اقلام الاهلي والأهلي قدم كورة جميلة اوكي لكن يغالط الحقائق حد البكبكة و بالأخير يقول احنا الاهلاويه مثاليين هههههه بالمشمش مثاليين

    بل لو كان صادق لقال أن الساحة الاعلامية بالغالب ضد النصر ف اعلام الهلال المسيار ماشي مع بكائيات الاهلاوية وهذا الشمراني يدس السم بالعسل وعنوان مقاله يبي يثبت التهمة المضحكة التي اطلقها مكياج الصحافة من حر مايونس بعد عودة العالمي على حساب فريقه .

    _ يكفي الاهلاي استفاداته لو ماجاء الا انه مسكوت عنها بلنتي ضد هجر مضحك ، وبلنتي للرائد بملعب الجوهرة لم يحتسب بأول حدث تحكيمي خطائ بذلك اللقاء بالشوط الأول لو احتسب هل سيخرج الأهلي متقدم كما حصل ام سيتأخر ؟ و يكفي كما ذكرت استفادة هائلة للأهلي أخذ نقاط الدور الأول من النصر وكان يفترض (( تحكيميا )) طرد مدافعه !!

    # لقد كذب هذا الكويتب الكهل وليس كل شايب يطلق عليه كاتب بل كويتب متقلب مر تز ق والكل يذكر فترة جاءت كان ماسح جوخ عند الهلاليين !!

    Thumb up 8 Thumb down 7
    23 أبريل, 2015 الساعة : 2:25 ص
  3. النصر أول عالمي في آسيـا
    3

    بعض الناس عقولها صغيرة كتاب و مشجعين ..

    تناقشه عن أخطاء التحكيم الموسم الماضي 26 جولة يختزلها بيد دلهوم (( يحسبها نهائي زي يد النزهان وأبو زندة يحاولون يلصقونها بمباراة 3 نقاط ))

    تناقشه الموسم الحالي يقول خذتو بلنتي وهو فاول ضد الخليج ههههههههه طيب 3 نقاط وشف كل فريق و شف ما له و ما عليه و اذا على النصر قبل مباراته مع الخليج ب اسبوع له بلنتي صريح صحيح تم احتسابه فاول !! وش الفرق عن خطأ الخليج التحكيمي والا طبيعي ينظلم النصر و استفادته حرام شرعا ؟؟؟!!!

    Thumb up 7 Thumb down 7
    23 أبريل, 2015 الساعة : 2:30 ص
  4. ابواروئ
    4

    التويجري, الاخ احمد الشمراني اعرف انك كبير في السن و السن له دور بين قوسين المهم الواضح ان النصر من زمان وهوه عثره في طريق الاهلي في الدوري وتارك له الكوؤؤؤؤس وانت رجل اعتقد واللعلم عند الله سبحانه عمرك في السبعين وتعرف التاريخ زين وهذا تاريخ وانت عشته واذا انكرت لا اسمعك تتكلام عن تاريخ مثل زميلك الي في عمرك ويأخذ من ولد ولده العنقري

    Thumb up 4 Thumb down 5
    23 أبريل, 2015 الساعة : 4:29 ص
  5. AHMED
    5

    كلام طيب من رجل طيب …… نعم هذا الكلام جدا صحيح كما لاحظناه .. لكن هم كذلك ماذا بعد الهلال الا الاهلي هم هكذا لا يريدون الحق لا يريدون العدل .. الصدق اما ان تكون معي والا فانت ضدي … لكي تنصفو الزعيم //

    Thumb up 3 Thumb down 4
    23 أبريل, 2015 الساعة : 8:57 ص
  6. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    6

    إذا اراد انصار الاهلي و اعلامه من النصراويون !!

    ترك الهلال في حاله و الالتفات لهم , فهم لها .

    Thumb up 4 Thumb down 3
    23 أبريل, 2015 الساعة : 11:10 ص
  7. اهلاوى الطايف
    7

    الرياضة فى وادى وانت فى وادي اخر راجع ماكتبت وستعلم صحة المثل ( مع الخيل يا شقرا )

    Thumb up 5 Thumb down 3
    23 أبريل, 2015 الساعة : 1:19 م
  8. اهلاوى الطايف
    8

    للتصحيح
    الكلام موجه لتعليق 1 وليس للكاتب القدير احمد الشمرانى (العذر والسموحة)

    Thumb up 3 Thumb down 6
    23 أبريل, 2015 الساعة : 1:21 م
  9. وين مايروح الاصفر انا وياه
    9

    الصراخ على قدر الالم

    Thumb up 6 Thumb down 2
    23 أبريل, 2015 الساعة : 4:35 م
  10. patel
    10

    مدري هل هولاء جماهير نصراويه ام مندسه
    اذا كنتم نصراويين فماساءه يكون تفكيركم كذا
    الاهلي اكثر فريق سلب منه ناقط هذة السنه
    ورغم كذا لم ننتطرق للنصر ولجماهيرة
    اعقلوا فوالله انه فخ هلالي اتحادي للايقاع بين جكاهير الناديين
    الشمراني والزهراني لايمثلون الاهلي بل انفسهم فقط
    حتى لو انجرف معهم بعض الجماهير
    يظل الاهلي والنصر عينان في راس
    لاتتركوا لهم فرصه للشماته والنيل منا

    Thumb up 2 Thumb down 4
    24 أبريل, 2015 الساعة : 5:52 م
  11. الأسطورة = حسين عبد الغني
    11

    نظرت للمقال وبسرعة حتى ما قراته ن، ولكنني اكتفيت بتعليقات الجهبذ ((( النصر أول عالمي في آسيـا )))
    واستمتعت بتعليقاته ، وهذا يكفى ، لأنني أعرف من هو أحمد الشمراني منذ القدم .

    Thumb up 3 Thumb down 4
    24 أبريل, 2015 الساعة : 7:39 م
  12. جلمباوي حالمي
    12

    ??11 هذا لانك ?? تقرأ رد ?? مثلك فلا ??ة جديدة بينكم ?? يمون على ?? :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 3
    25 أبريل, 2015 الساعة : 5:21 م
  13. الزعيم الملكي
    13

    بصراحة حرام حرام يطلق عليكم اعلاميين انت اول واحد تعتبر مشجع متعصب لا تفقه بالتحليل الرياضي
    لأنك مثل النعامه في حال أن يكون الأهلي مستفيد من اخطاء الحكام ولاتكتب الحقيقه مثل ميول الحكام في
    هذا الموسم مع الأهلي خاصة في مباراة الهلال والفيصلي والشباب

    Thumb up 1 Thumb down 0
    25 أبريل, 2015 الساعة : 9:38 م
  14. نصراوي متربص بهم
    14

    يا شمراني تصريحات النصراويين تخص مباراة النصر والاهلي لكن المصيبه عندما صرح لاعبين الاهلي عن العداله بعد بعض مباريات النصر مع فرق اخرى و اذكرك في تصريح تيسير الجاسم عن مباراة النصر و الخليج على ما اعتقد لا تجمل الاهلي بالغصب ، أنا احترم رئيس النادي الاهلي فهو شخصيه راقيه و محترمه جداً و لكن ما ان نافس الاهلي حتى كشف لنا الوجه القبيح لبعض ما كان يروج له و لا اقصد الرئيس و لكن لك في المنتديات ما تكتبه جماهير الراقي كما تسمونها و ان لم اجد اي رقي في كتاباتها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    26 أبريل, 2015 الساعة : 8:09 ص
  15. كاتب رياضي
    15

    كاتب مثل السفينه يميل حيث مالت الريح
    اي كاتب يكتب ويدافع عن ناديه فهو كاتب لايملك المصداقيه

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أبريل, 2015 الساعة : 10:03 ص
  16. فهد الحربي
    16

    اوجزت فانجزت ياشمراني فاخرجو مافي جعبتهم
    العيار اللي مايصيب يدوش

    Thumb up 0 Thumb down 1
    26 أبريل, 2015 الساعة : 5:11 م
108