احمد الشمراني يكتب : الأهلي والدفع الرباعي

احمد الشمراني** هل تعلم عزيزي المشجع أن أغلب من يطلون عليك عبر شاشات التلفزة، ويتم تقديمهم على أنهم نقاد وكتاب رأي هم مثل أكثر الجمهور تعصبا، بل والأكثر قبولا واستقطابا من البرامج الرياضية، ولكم في تجربتي والزميل عدنان جستنية دليل حي، أي أن ثمة تاريخا محفوظا بعضه يقدمنا إلى أننا المحاربون القدامى، لكن تظل بالنسبة لي وللزميل عدنان تجربة استفدنا منها وما زلنا نتذكر تفاصيلها بكل حب، لكن ثمة من استنسخها وتم تشويهها وتقديمها على أنها الأنموذج الجديد..!
** اليوم مطالبون إما أن نكون ذا أصوات صاخبة أو نجلس في منازلنا، وأعتقد أن الجلوس أكثر جمالا من الصياح والنياح، أقول ذلك لإدراكي التام أن ثمة من مسخ مهنة الإعلامي الرياضي وحولها إلى ما يمكن أن نسميه أرغوزات برامج التوك شو، وهنا إشكالية أخرى، حري بنا أن نقول لها وعنها ما يجب أن يقال..!!
** توزع بعض الأحبة في نادي النصر على وسائل الإعلام، للنيل من تفوق الأهلي بكلام قلت معه، كل يرى الأهلي بعين طبعه، فقال زملائي المتعصبين ما لذ وطاب من عبارات الردح تجاهي، وحينما طالبني هواة الردح بالرد ضحكت، وقلت لن أرد إلا إذا رد الأهلاويون على تصريحات النصراويين، وهنا إدارة الوعي الذي يجب أن نتعلم منها إن أردنا نكون دعاة وعي في وسط شوه بعبارات أهله..!
** إذا أردت أن تفوز فثمة ملعب يحدد من الفائز ومن المهزوم، أما الإساءة للمنافس بذريعة الغاية تبرر الوسيلة فهذه ليست من أخلاق الرياضة وفروسية الرياضة..!!
** صمت الأهلي عن تجاوزات الآخرين ليس ضعفا، ولا يمكن يكون كذلك، بل هو احترام أولا للأهلي الذي صعب أن ينجر لمعارك خارج الملعب ويترك الملعب الذي هو من يحدد البطل والوصيف بشرط أن تحضر العدالة..!!
** لست بحاجة أن أسمع من نصراوي يحدثني عن مباراة الأهلي والفيصلي التي وضع خلالها محمد فودة الأمور في نصابها القانوني…
** لقد أكبر الوسط الرياضي في الأهلي عدم تعرضه للنصر والكوارث التحكيمية لصالحه التي صاحبت مبارياته، أعني الخطاب الأهلاوي الرسمي بعكس النصراويين، وهنا نسأل، من ينصف من..؟؟
** وتباهيت أمام كثر بهذه الحصافة الأهلاوية التي مررت للنصر كثير من الإساءات تجاه الأهلي دون أن يرد أي أهلاوي..
** في هذا الموسم فاز الأهلي ثلاث مرات على النصر، ولم يقل الأهلاويون عن النصر أي عبارة خارج سياقها الصحيح، لكن النصراويين ذهبوا لجنسية الحكم وما أدراك ما جنسية الحكم…!!
** أما آخر التصريحات، فثمة من يقول إن فهد المرداسي أهلاوي، والعمري أهلاوي، وهنا أسأل ومن غيرهم لكي نعرف…؟!!
** عنونت المقال «الأهلي والدفع الرباعي» كتتويج لمساعي حملة مباراة عليكم ومباراة علينا، وسلامة فهمك يا صديقي..
** أخيرا، عودة الوحدة انتصار للتاريخ، وصعود القادسية كبير وعاد، المهم بل الأهم، من سيغادر ليحل البطل ووصيفه بديلين عنهما بين الكبار..!!

 

عن عكاظ

17