اتحاد الطب الرياضي يعتمد لائحة العضوية

سعد الشهرانياقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي لائحة العضوية وأنواعها، وذلك بناء على ما رفعته لجنة العلاقات العامة والإعلام والعضوية بالاتحاد.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام والعضوية الأخصائي سعد بن محمد الشهراني أن مجلس إدارة الاتحاد اعتمد ثمانية أنواع للعضوية لمختلف الشرائح، مؤكداً أن إقرار لائحة العضوية بعد تطويرها يسهم في استقطاب أعضاء للاتحاد.

وأوضح أن من ضمن أنواع العضوية هي العضوية الشرفية والتي تقدم للأشخاص الذين خدموا الاتحاد خدمات جليلة، أو لمن يرى الاتحاد أنهم سيمثلون إضافة قيمة في حال انضمامهم، والعضوية العاملة للعاملين في لجان الاتحاد من أعضاء اللجان، وما شابههم ويقومون بخدمة وتمثيل الاتحاد في مجال ما يطلب منهم.

وذكر الشهراني أنه يشترط للحصول على العضوية للمتخصصين أن يكون المتقدم حاصل كأقل تقدير على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعترف بها في أحد التخصصات الطبية والعلوم الرياضية، فيما تكون عضوية المشاركين لمن لديهم مؤهل معترف به من إحدى الجامعات مدة دراسته كحد أدنى 3 سنوات دراسية وأقل من البكالوريوس ويكون في نفس تخصصات العضوية الاحترافية.

وأشار إلى أن الاتحاد أقر عضوية للطلاب الدارسين في إحدى الجامعات المعترف بها وتكون الدراسة انتظام ومدة الدراسة لا تقل عن 3 سنوات كحد أدنى في أحد التخصصات المذكورة بالعضوية الاحترافية، مؤكداً على إقرار نوع آخر من العضوية يتمثل في عضوية للمهتمين بمجال الطب الرياضي من غير الحاصلين على مؤهل في أحد التخصصات المحددة بالعضوية الاحترافية مثل اللاعبين والحكام والمدربين.

وأضاف الشهراني أنه تم اعتماد عضوية للشركات المتعلقة بمجال الرياضة أو الطب الرياضي، وعضوية للأندية الرياضية من أي درجة.

ودعا الشهراني جميع المختصين والمهتمين والرياضيين للتسجيل الالكتروني عبر تعبئة استمارة التسجيل على الرابط http://sfsm.org.sa/ar/membership، ولمزيد من المعلومات للتواصل عبر البريد الالكتروني للجنة prm@sfsm.org.sa ، والتواصل عبر حساب الاتحاد الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي التويتر @_SFSM.

109