ويسترن سيدني مطالب بالفوز ونقطة تكفي جوانجزهو وبكين جوان

2578593_full-lnd

سيكون ويسترن سيدني واندررز الأسترالي حامل اللقب مطالبا بالفوز على ضيفه كاشيما انتلرز الياباني الثلاثاء في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال آسيا، فيما يحتاج جوانجزهو ايفرجراند إلى نقطة من مباراته ومضيفه اف سي سيول الكوري الجنوبي لبلوغ الدور الثاني.

في المباراة الأولى، يأمل ويسترن سيدني الذي أصبح أول فريق استرالي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا بفوزه في نهائي الموسم الماضي على الهلال السعودي، أن يستغل عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الثاني في المجموعة بعد ذلك الذي سجله في الجولة الأولى خارج قواعده على حساب كاشيما انتلرز بالذات (3-1).

ويختبر ويسترن سيدني موسما صعبا إذ يقبع حاليا في المركز التاسع قبل الأخير في الدوري المحلي مع أربعة انتصارات فقط من أصل 26 مباراة، لكن فريق المدرب توني بوبوفيتش يدخل إلى اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه السبت على اديلاييد يونايتد 2-1 في المرحلة السادسة والعشرين من “اي ليج”. وبعد أن استهل حملة الدفاع عن لقبه القاري بفوز ثمين خارج قواعده على كاشيما انتلرزن سقط وسترن سيدني قبل أن يسقط في الجولة الثانية على أرضه أمام جوانجزهو ايفرجراند بطل 2013 بنتيجة 2-3، ثم حصل على نقطتين من مباراتيه مع اف سي سيول بالتعادل معه 0-0 و1-1.

ويحتل ويسترن سيدني المركز الثاني برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام اف سي سيول ونقطتين أمام كاشيما انتلرز، فيما يتصدر جوانجزهو برصيد 9 نقاط وسيكون فريق المدرب الإيطالي فابيو كانافارو بحاجة بالتالي إلى التعادل فقط في مباراة الثلاثاء في سيول من أجل حجز بطاقته إلى الدور الثاني قبل الجولة الأخيرة الذي يتواجه فيها مع ضيفه وسترن سيدني في 5 مايو/آيار المقبل. ويسعى جوانجزهو ايفرجراند إلى تعويض سقوطه في الجولة السابقة أمام مضيفه كاشيما انتلرز (1-2) الذي ألحق بمنافسه الصيني هزيمته الأولى وفي الوقت القاتل بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وفي المجموعة السابعة، سيكون ممثل الصين الآخر بكين جوان بحاجة إلى التعادل في مباراته مع ضيفه بريزبن رور الأسترالي لكي يضمن تأهله إلى الدور الثاني، فيما سيمنحه الفوز صدارة المجموعة قبل جولة على النهاية. ويتصدر وصيف بطل الدوري الصيني الترتيب برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية وتعادل في الجولة السابقة مع اوراوا ريد دايموندز الياباني (1-1)، فيما يحتل سوون سامسونج بلووينجز الكوري الجنوبي المركز الثاني بفارق 3 نقاط وبريزبن رور الثالث بفارق 6 نقاط. وسيضمن سوون سامسونج تأهله في حال فوزه على اوراوا ريد دايموندز متذيل المجموعة (نقطة واحدة)، وحتى أن التعادل سيكون كافيا في حال لم يفز بريزبن رور على بكين جوان.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصرآوي رفحـآء
    1

    إذ يقبع حاليا في المركز التاسع قبل الأخير في الدوري المحلي مع أربعة انتصارات فقط من أصل 26 مباراة،

    قبل فتره منزلين آنو نزل آلدرجـه آلثآنيه تضحكون علينآ

    Thumb up 2 Thumb down 0
    21 أبريل, 2015 الساعة : 4:20 م
110