النور يحقق كأس الأمير سلطان لكرة اليد على حساب مضر

مضر و النور كرة يد 22حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور كأس بطولة الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد بعد فوزه على نظيره مضر 29-23 في نهائي البطولة الذي جمعهما اليوم على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام.
وتوج رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي فريق النور بالكأس والميداليات الذهبية وفريق مضر بالميداليات الفضية بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية سابقاً محمد المسحل ونائب رئيس الاتحاد السعودي محمد المنيع وأعضاء مجلس الادارة.
وشهدت المباراة التي حضرها ما يقارب الخمسة آلاف متفرج إثارة كبيرة منذ الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة النور بقيادة المدرب الجزائري إلياس الطاهر وسط تفوق لاعبيه مهدي السالم و أبناء العبيدي هشام و سلطان ، وفي المقابل لم يستطع مضر مجاراة منافسه باللقاء لافتقاده للاعب الأجنبي .
من جهته قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي في تصريح عقب التتويج : “‏أولاً نحمد الله على توفيق وامتنانه ، وكمجتمع رياضي بأطيافه كافة نقف بكل ما نملك مع حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ـ لاستعادة الشرعية في اليمن الشقيق “.
وأضاف: “النهائي نجح ولله الحمد نجاحاً باهراً بشهادة الجميع ونشكر لاعبي الفريقين على الروح الرائعة التي تحلو بها والمستوى المرتفع الذي قدموه ونبارك لنادي النور الحصول على البطولة للمرة الرابعة في تاريخهم وأيضا نبارك لمضر الحصول على الوصافة وتقديم مستوى فني رائع “.
وتابع الخليوي: “نشكر الجماهير الغفيرة التي حضرت وساندت الفريقين بحرارة وبروح رياضية حيث كانت بحق مبعث شرف ، والشكر موصول لطاقم التحكيم والزملاء من أعضاء مجلس الإدارة وإداريي المنتخب ، والنهائي بحق كان مبهراً وزاد جماله النقل التلفزيوني بمواكبته للحدث من خلال الوصف والتعليق والأستوديو التحليلي”.
وأشار إلى أنه تم في هذه المباراة توزيع مقاعد المنصة كاملة بالأرقام وتم تبليغ المدعوين قبل المباراة بخمسة أيام ، وهذا أراحنا كثيرا في مسألة التنظيم ، وكذلك تم اتباع التنظيم المقرر في المسابقات الدولية بتحديد وقت الإحماء للفريقين ووقت التحية للجماهير وبدأت المباراة في وقتها دون أي تأخير .
وهذا اللقب هو الرابع للنور في البطولة عقب أن حققه مرتين في عامي 1417 و 1418 هـ عندما كانت تحت مسمى كأس الاتحاد السعودي ، وحققها مرتين بمسماها الجديد كأس الأمير سلطان بن فهد في عامي 1431هـ و 1436هـ . فيما تعتبر هذه البطولة حديثة بالنسبة لمضر حيث حققها الموسم الماضي فقط 1435هـ من أمام الخليج .
واستطاع فريق النور التتويج بعد أن بدأ مشواره في البطولة بالفوز على الترجي بدور الـ16 ثم الفوز على العربي في الدور ربع النهائي ، واجتاز عقبة الأهلي في نصف النهائي ، وأخيراً تفوق على مضر في النهائي وعاد لحصد الذهب بعد غيابه عن تحقيق البطولات المحلية في الموسم المنصرم محققاً أولى بطولاته هذا الموسم.

// انتهى //

التعليقات

1 تعليق
  1. mahdi مضراوي وافتخر sayad
    1

    الف الف الف الف مبروك

    لنادي النور جماهير ولاعبين

    وهاردلك يا الاملح

    Thumb up 1 Thumb down 0
    20 أبريل, 2015 الساعة : 10:56 ص
111