برافو: كان علي التصدي لضربة الجزاء بأي طريقة

2592010_full-lnd

إعترف التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة أنه تعمد ارباك داني باريخو لاعب فالنسيا أثناء تنفيذه لضربة الجزاء التي تصدى لها في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس السبت في الدوري الأسباني وفاز بها برشلونة 2-0.

وقال برافو: “لقد سعيت لإرباك باريخو ونجحت في ذلك .. كان علي التصدي لهذه الضربة بأي شكل”.

ونجح برافو في التصدي لضربة الجزاء التي نفذها لاعب وسط الميدان الأسباني في الدقيقة التاسعة من المباراة، كما تألق أيضا في الزود عن مرماه خلال الشوط الأول من اللقاء أمام الفرص المتلاحقة التي لاحت لفالنسيا. وأضاف برافو: “لقد كان فوزا عصيبا ولكننا استمتعنا به بعد صافرة النهاية لأنه لم يكن سهلا بعد الإرهاق الذي عانيناه أمام باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي”.

وتابع برافو، الذي استقبلت شباكه أقل عدد من الأهداف من بين باقي حراس مرمى فرق الدوري الأسباني برصيد 19 هدفا: “فالنسيا فريق قوي للغاية وكنا نعلم أن الفوز عليه سيكون صعبا .. كان علينا أن نفوز بالمباراة بأي شكل وهذا هو ما حققناه”.

كما أكد لويس انريكي المدير الفني أن فريقه خرج محملا بدوافع إيجابية كبيرة من المباراة. وقال انريكي الذي يرى أن فريقه تفوق على منافسه تماما في الشوط الأول من اللقاء: “هل الفوز كان غير عادل؟ .. أبدا ..لقد كان عادلا جدا .. المباريات تحسم بفضل ما تقوم به طوال 90 دقيقة”. وأضاف: “كانت البداية رائعة بتسجيل الهدف الأول ولكن بعد ذلك تسببوا لنا في بعض المتاعب .. سنحت لهم العديد من الفرص .. استحقوا شيئا أكثر من هذا”.

وتابع المدير الفني الأسباني قائلا: “في الشوط الثاني تمكنا من تنظيم التمريرات وقمنا ببعض التغييرات وأحكمنا قبضتنا على المباراة بالهجمات الطولية ونجحنا بأن نصل بالمباراة إلى النقطة التي كنا نريدها”. وهنأ لويس انريكي لاعبيه بعد النتيجة الكبيرة التي حققوها في لقاء أمس، مؤكدا أن فريقه خرج من المباراة محملا بالكثير من الدوافع الإيجابية رغم أنه لم يحسم لقب المسابقة بعد.

في المقابل، إعترف نونو اسبيريتو المدير الفني لفالنسيا أن فريقه غادر ملعب كامب نو “غاضبا وحزينا” لأنه استحق نتيجة أفضل. وقال نونو: “سنرحل من هنا ونحن نشعر بحزن وغضب كبيرين لأننا كنا نستحق ما هو أفضل”. وأضاف: “لقد قمنا بعمل جيد وأدينا بشكل رائع في شوط المباراة الأول وبحثنا عن الفوز منذ اللحظة الأولى .. عندما تسنح لك العديد والعديد من الفرص ولا تنجح في استغلالها عليك أن تشعر بالضيق”.

وأعرب نونو عن شعوره بالفخر بفريقه، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يشعر بالرضا عن النتيجة. وتابع قائلا: “العمل الجاد لا يجدي نفعا إذا خرجت من هنا صفر اليدين”.

ويحتل فالنسيا المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه إشبيلية الذي يلاقي غرناطة في وقت لاحق اليوم الأحد.

110