رقبي ينبع أبطالاً لكأس “الرياض 3”

ينبع انتزع المركز الاول لبطولة الرقبي

توج المدير التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن مساعد بن عبدالعزيز أمس السبت فريق ينبع بكأس بطولة الرياض لسباعيات الرقبي ( الرياض 3 ) التي اختتمت منافساتها على ملاعب معهد إعداد القادة بالرياض بتنظيم من اللجنة السعودية للرقبي بحضور سفير جمهورية جنوب إفريقيا في السعودية محمد صادق جعفر.
وحل في المركز الثاني فريق ( الرياض 1 ) وفي المركز الثالث فريق ( الرياض 2 ) .
كما توج الامير خالد بن بندر أفضل ثلاثة لاعبين في البطولة حيث حقق المركز الأول لاعب فريق ينبع وليد عبدالله يوسف , وفي المركز الثاني لاعب فريق ( الرياض 1 ) عبدالإله صالح العثمان , ونال المركز الثالث لاعب فريق جدة محمد وجيه , كما سلم الحكام وإداريو الفرق هداياهم التذكارية .
وتسلم الأمير خالد بن بندر هدية تذكارية نيابة عن الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز أمين عام اللجنة الأولمبية العربية السعودية والمقدمة له من اللجنة السعودية للرقبي.
من جانبه عبر الأمير خالد بن بندر عن سعادته بحضوره وتتويجه الفائزين بالبطولة وقال: “الرقبي رياضة جديدة في السعودية وهي من الرياضات الممتعة والجميلة ووجودي اليوم ينطوي تحت الدور الرئيسي للجنة الأولمبية العربية السعودية في دعم جميع الرياضات والمشاركة فيها ومن ضمنها الرقبي” , مؤكداً أن البطولة كانت ناجحة والجميع استمتع فيها , مشيداً بالمستوى الفني الذي ظهرت به جميع الفرق , مهنئاً فريق ينبع بتحقيقه اللقب.
وأكد الأمير خالد أهمية وجود تنسيق وعمل مشترك بينهم في اللجنة الأولمبية مع المسؤولين في لجنة الرقبي لنشر اللعبة , مؤكداً سعيهم للعمل في هذا الجانب خاصة وأن الرقبي تلقى قبول كبير من الشباب.
وأضاف: “الأمير عبدالله بن مساعد يهتم بجميع الرياضات وهدفه الرقي بالرياضة السعودية في جميع مجالاتها ومن ضمنها الرقبي”.
فيما قدم أمين عام اللجنة السعودية للرقبي مدير البطولة فالح البيشي شكره وتقديره للأمير عبدالله بن مساعد على رعايته وافتتاحه للبطولة وللأمير خالد بن بندر على تشريفه الحفل الختامي وتتويج الفائزين, مثمناً هذا الاهتمام الذي يأتي في إطار خطة اللجنة الأولمبية العربية السعودية للنهوض بمستوى جميع الألعاب الرياضية وتطويرها لتكون في مراكز متقدمة في البطولات الإقليمية والقارية والدولية .
وأكد أن البطولة شهدت منافسات قوية ونجحت من الناحيتين التنظيمية والفنية بشهادة الجميع , مشيراً إلى أن فريق ينبع استحق بجدارة اللقب بعد منافسة قوية من فريقي الرياض1 والرياض2 , لافتاً النظر إلى أن اللجنة السعودية للرقبي وضعت أمامها أهداف معينة لنشر هذه الرياضة بين أوساط الشباب وخاصة صغار السن من خلال التعريف بها في المدارس والجامعات في مختلف مناطق المملكة لتطويرها وجعلها تأخذ المسار الاحترافي ليكون المنتخب السعودي للرقبي أحد المنتخبات التي تحقق الإنجازات للسعودية في البطولات الدولية والدورات الرياضية.
وقدم البيشي شكره وتقديره للمسؤولين في معهد إعداد القادة وعلى رأسهم مدير عام المعهد سلطان بن سويلم على تعاونه معهم وتسخيره لكافة إمكانيات المعهد لاستضافة البطولة التي تقام للمرة الأولى على ملاعب المعهد.
وأكد أن تعاون جميع الفريق وإدارييها مع اللجنة المنظمة ساهم بشكل كبير في إنجاح البطولة وظهورها بشكل فني مميز, مبيناً أن اللجنة السعودية للرقبي ستنظم بطولة أخرى بعد شهرين في محافظة الطائف في إطار سعيهم لنشر اللعبة وزيادة عدد ممارسيها في مختلف مناطق السعودية .

111