بايرن يداوي جراحه الأوروبية ويقترب من حسم لقب الدوري

image (4)

بات بايرن ميونيخ على بعد فوزين فقط للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الثالث على التوالي رسميا، عقب فوزه الثمين 2-صفر على مضيفه هوفنهايم في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة اليوم السبت.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 73 نقطة محققا فوزه الثالث والعشرين في المسابقة هذا الموسم والثالث على التوالي، ليواصل التحليق في الصدارة، بينما توقف رصيد هوفنهايم عند 37 نقطة ليظل في المركز السابع مؤقتا، بعدما تلقى خسارته الثانية عشر هذا الموسم والثالثة على التوالي.

وبادر سيباستيان رودي بالتسجيل لمصلحة بايرن في الدقيقة 39 عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى أوليفر بومان حارس مرمى هوفنهايم.

وفي الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، جاء الهدف الثاني لبايرن عبر النيران الصديقة عن طريق أندرياس بيك لاعب هوفنهايم الذي سجل بالخطأ في مرماه.

ويحتاج الفريق البافاري لحصد ست نقاط فقط خلال مبارياته الخمسة المتبقية في بوندسليجا من أجل التتويج باللقب رسميا دون النظر لنتائج أقرب ملاحقيه فولفسبورج صاحب المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

وداوى بايرن بتلك النتيجة جراحه الأوروبية بعدما تلقى خسارة مفاجئة 1-3 أمام مضيفه بورتو البرتغالي في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، ليعيد الثقة نسبيا إلى جماهيره قبل مواجهته المرتقبة مع نظيره البرتغالي في مباراة الإياب التي ستقام على ملعب أليانز أرينا معقل بايرن يوم الثلاثاء القادم.

وعاد بوروسيا دورتموند إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين، بعدما تغلب 3-صفر على ضيفه بادربورن على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وفشل دورتموند في هز الشباك على مدار الشوط الأول، قبل أن يبادر نجمه الأرميني هنريخ مخيتاريان بتسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 48، فيما أضاف الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 55.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، سجل الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثالث لدورتموند.

ويعد هذا هو الفوز الأول الذي يحققه دورتموند بعدما تلقى الخسارة في مباراتيه الماضيتين بالبطولة أمام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ وبوروسيا مونشنجلادباخ، ليستعيد اتزانه مجددا في المباراة الأولى التي يخوضها عقب إعلان مديره الفني يورجن كلوب المفاجئ بالرحيل عن الفريق يوم الأربعاء الماضي.

ورفع دورتموند رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة ليصعد إلى المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد بادربورن عند 27 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع) مؤقتا.

وعلى ملعب باي أرينا، واصل بايرليفركوزن صحوته في المسابقة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي إثر فوزه 4-صفر على ضيفه هانوفر.

وافتتح عمر توبراك التسجيل لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 20، قبل أن يضيف الصاعد جوليان براندت الهدف الثاني في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفركوزن بهدفين نظيفين.

وحافظ ليفركوزن على نشاطه الهجومي الفعال في الشوط الثاني ليسجل اليوناني كورياكوس بابادوبولوس الهدف الثالث في الدقيقة 49، فيما تكفل ستيفن كييسلينج بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 70

وارتقى ليفركوزن بهذا الفوز إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنجلادباخ المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه إينتراخت فرانكفورت الجمعة.

في المقابل، تجمد رصيد هانوفر عند 29 نقطة، ليظل في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع) ليواصل نتائجه المخيبة في المسابقة بعدما اكتفى بالحصول على أربع نقاط في مبارياته العشرة الأخيرة في البطولة، ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ودخل ماينز إلى المنطقة الدافئة مؤقتا بعدما حقق فوزا ثمينا 3-2 على مضيفه فرايبورج.

ولعب شينجي أوكازاكي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدفي ماينز في الدقيقتين 39 و45، فيما أحرز أدمير محمدي الهدف الأول لفرايبورج في الدقيقة 81.

وبينما كثف فرايبورج من هجماته بحثا عن هدف التعادل، أضاف يونوس مالي الهدف الثالث لماينز في الدقيقة 84، قبل أن يعيد جوناثان شميد المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى في اللحظات الأخيرة بعدما سجل الهدف الثاني لفرايبورج في الدقيقة الأخيرة.

ورفع ماينز رصيده إلى 34 نقطة ليرتقي إلى المركز العاشر مؤقتا، بينما توقف رصيد فرايبورج عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر.

وخيم التعادل السلبي على لقاء هيرتا برلين مع ضيفه كولن ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

ورفع كلا الفريقين رصيدهما إلى 34 نقطة، حيث بات كولن في المركز الثاني عشر، متفوقا بفارق الأهداف عن برلين صاحب المركز الثالث عشر.

113