الأمير عبدالله بن مساعد يفتتح منافسات بطولة الرياض للرقبي

سمو الرئيس العام يفتتح  بطولة الرقبي

افتتح الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز مساء اليوم الجمعة منافسات بطولة الرياض لسباعيات الرقبي ( الرياض 3 ) والتي تنظمها اللجنة السعودية للرقبي على ملعب معهد إعداد القادة بالرياض وتستمر لمدة يومين .

من جانبه رحب أمين عام اللجنة السعودية للرقبي مدير البطولة في كلمته في حفل الافتتاح بالأمير عبدالله بن مساعد مثمناً رعايته وحضوره , مؤكداً أن ذلك أعطى أهمية قصوى للبطولة التي تنظم للمرة الأولى في ملعب إعداد القادة بالرياض بمشاركة أكثر من 80 لاعباً يمثلون 6 فرق من مختلف مناطق المملكة .

عقب ذلك أعلن الأمير عبدالله بن مساعد عن افتتاح البطولة متمنياً لجميع الفرق المشاركة التوفيق ثم شاهد والحضور المباراة الأولى في البطولة التي جمعت فريقي الرياض 1 وينبع.

حضر حفل الافتتاح المدير التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن مساعد , والأمير فهد بن جلوي بن مساعد , والأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية باللجنة الأولمبية العربية السعودية محمد الجوهر , ونائب المدير التنفيذي للمركز الخليجي لمكافحة السرطان الدكتور صالح العثمان ومدرب المنتخب السعودي السابق ناصر الجوهر .

لقاءات اليوم الأول

تغلب في اللقاء الأول اليوم فريق ينبع على ( الرياض 1 ) 28 ـ 7 , وتغلب فريق ( الرياض 2 ) على جدة ( 12 ـ 5 ) , وكسب فريق المدينة المنورة نظيره الخبر 19 ـ 0 , وتغلب فريق ينبع على ( الرياض 2 ) بنتيجة 33 ـ 0 , كما تغلب فريق ( الرياض 1 ) على جدة بنتيجة 26 ـ 14 , وفاز فريق ينبع على الخبر 40 ـ 0 .

لقاءات الغد

تقام غداً السبت 6 مواجهات في اليوم الأخير للبطولة حيث يلتقي عند الـ 30 : 9 صباحاً فريقا ( جدة والخبر ) ثم لقاء ( ينبع والمدينة المنورة ) يليه لقاء ( الرياض 1 والرياض 2 ) ثم لقاء ( ينبع وجدة ) يليه ( الخبر والرياض 2 ) و أخيراً ( المدينة المنورة والرياض 2 ) على أن تلعب الفرق في الفترة المسائية من الـ 40 : 4 مباريات تحديد المراكز الخامس والسادس والثالث والرابع والنهائي يليه حفل الختام عند الـ45 : 5 مساء.

مباراة استعراضية

أقامت اللجنة السعودية للرقبي مباراة استعراضية بين أطفال المدرسة البريطانية في المملكة وأطفال عدد من مدارس الرياض في إطار سعي اللجنة لنشر هذه الرياضة بين أوساط المجتمع.

مدير فريق الرياض2 : البطولة قوية .. وسنكسب اللقب

أكد مدير فريق الرياض 2 عبد الوهاب القايدي أن حضور وتشريف الأمير عبدالله بن مساعد لحفل افتتاح البطولة أكبر داعم لها وأعطاها بعداً آخر وأكسبها أهمية وذلك في إطار دعمه لجميع الرياضات في المملكة.

وقال: “البطولة قوية وتضم فرق جيدة لاسيما أن اللعبة وليدة وناشئة وتحتاج إلى وقت ليتعرف عليها الشباب وتنتشر ونحتاج الدعم من بعض الجهات الحكومية والخاصة انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لهذه الجهات للمضي قدماً في تطوير الرياضة “.

وأضاف: “حظوظ فريقي قوية ونطمح للقب الذي اعتقد أنه محصور بيننا وبين فريق ينبع “مؤكداً ثقته في تحقيق اللقب .

111