النور يبحث عن الرابعة ومضر للحفاظ على اللقب

DSC_0676-1024x684

يسدل الستار عند الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت على بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد في اللقاء الذي سيجمع الفريق الأول لكرة اليد بنادي النور من ( سنابس ) مع نظيرة مضر من ( القديح ) على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام بحضـور رئيس الأتحادين العربي والسعودي لكرة اليد تركي الخليوي والأمين العام للجنة الأولمبية سابقاً محمد المسحل و مدير مكتب رعاية الشباب بالدمام فيصل العبدالهادي ، اذ من المؤكد ان تمتلئ صالة الدمام بالجماهير الغفيرة ومحبي كرة اليد ولما تملكة اللعبة بالتحديد في المنطقة الشرقية من متابعين و محبين اذ تعتبر اللعبة الشعبية الأولى .

النور و مضـر فنياً

يقود يد النور الياس الطاهر (جزائري ) الذي يعتمد على الدفاع 6-0 لوجود اللاعبين طوال القامة من أمثال مهدي السالم و أبناء العبيدي هشام و سلطان ويتحول في بعض الأحيان الي دفاع 5-1 لأيقاف التصويب من خارج الـ 9 أمتار ويقف خلف هذا الدفاع أحد أفضل الحراس على المستوى العربي و الآسيوي محمد السالم الذي يعتبر صمام الأمان لأبناء سنابس . أما في الجهة الأخرى في نادي مضر يتكون الفريق كاملاً بكوادة من الوطنيوين فلا مدرب أجنبي ولا لاعب محترف اذ يقود دفة التدريب الوطني عبدرب الرسول الجزيري الذي سبق و ان حقق اللقب في الموسم الماضي بنفس الكتيبة و يعتمد هو الآخر على نفس أسلوب الجزائري الياس الا ان التكتيك يتغيير الى 4-2 للحد من خطورة السالم و هشام العبيدي .

اتحاد اليد يظبط اليوم الختامي
قام الأتحاد السعودي لكرة اليد وبإشراف مباشر من رئيس المجلس تركي الخليوي بالإستعداد للمباراة النهائيه من خلال حصر المنصة الرئيسية للمدعوين فقط الذين بلغوا بأرقام مقاعدهم منذ 5 أيام بحيث خصصت مقاعد للضيوف وأخرى للمدربين الوطنيين ومثلها للإعلاميين المهتمين بكرة اليد وبعض الذين خدموا كرة اليد من اللاعبين السابقين أو الإداريين ، كما تم تخصص المنصتين الجانبيتين للناديين بحيث تكون خاصة لضيوفهم ومكان آخر للحكام .
كما سيتم توزيع بطاقات خاصة للمصورين وحددت أماكنهم في الملعب ، وحدد الاتحاد كما هو معمول به دولياً وقت دخول الفريقين لأداء تمارين الأحماء بالتوقيت ٣،١٥ وينتهي عند الساعة ٣،٤٥ ، يدخل بعدها الفريقان إلى الداخل للخروج برفقة حكمي المباراة والاصطفاف داخل الملعب لتحية بعضهما ثم تحية الجماهير ثم السلام الملكي بعدها يقوم المذيع الداخلي بقراءة أسماء الفريقين والأجهزة الفنية والإدارية والحكام والمراقبين ، بعدها تبدأ المباراة في الساعة الرابعة تماماً ، كما حدد نزول الملعب أثناء الإحماء وبين الشوطين وبعد المباراة وقبل التتويج الرئيسي الناديين ونائبيهما، وحددت ٢٧ بطاقة يحق من خلالها لكل فريق الصعود بها للمنصة ، كما حدد من خلال الإجتماع الفني غير المباشر ألوان الفريقين بحيث سيلعب مضر بالفانيلات البرتقالي والحراس بالأحمر والجهاز الفني والإداري بالرمادي بينما النور بالأخضر والأسود والحراس بالأزرق والجهازين الفني والإداري بالأسود .

رابعة للنور أم ثانية لمضر

سبق و ان حقق نادي النور هذة البطولة مرتين في العام 1417و 1418 هـ عندما كانت تحت مسمى كأس الاتحاد السعودي ، وحققها مرة واحده بمسماها الجديد كأس الأمير سلطان بن فهد في العام 1431هـ . أمام نادي مضر فتعتبر البطولة حديثة بالنسبة له فقد حققها الموسم الماضي فقط 1435هـ من أمام الخليج ويسعى للحفاظ على اللقب .

وسيكون التلفزيون السعودي حاضراً لنقل وقائع اللقاء الختامي وسيكون على الوصف و التعليق اللاعب السابق و المعلق منصور الدبيس .

ويقود اللقاء حكام من سلوفينيا وهم من حكام النخبة في الإتحاد الدولي وفي الطاولة الشمري وسمير ويراقب المباراة فنياً الرشيد والدحيلان والإحتياط الدحيل والمري .

مشوار الفريقين

يدخل فريق النور اللقاء بعد ان بدأ مشواره في البطولة بالفوز على الترجي بدور الستة عشر, وثم الفوز على العربي بالدور ربع النهائي, وأخيراً على الاهلي في لقاء الدور نصف النهائي, ويسعى في العودة لحصد الذهب بعد غيابه عن تحقيق البطولات المحلية في الموسم المنصرم ، وكما يتطلع بتحقيق أولى بطولاته هذا الموسم.

وإما مضر فقد بدأ مشواره في البطولة بالفوز على الروضة بدور الستة عشر ، وثم الفوز على المحيط بالدور ربع النهائي, وأخيراً على الخليج في لقاء الدور نصف النهائي ، ويسعى هو الأخر في المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي وتحقيق أولى بطولاته هذا الموسم ، بعد ان أعلن تأهله مؤخراً للعب بالدوري الممتاز في الموسم المقبل.

113