مواجهة بين قوة دفاع وهجوم الهلال وبين شباب وخفة الاتحاد

21

 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة السعودية مواجهة من العيار الثقيل بين الهلال صاحب الديار و الضيف الاتحادي في كلاسيكو الجولة الـ23 من دوري عبد اللطيف جميل.

ويدخل فريق المدرب اليوناني جورجوس دونيس اللقاء في المركز الثالث برصيد 47 نقطة بينما الاتحاد في المرتبة الثالثة برصيد 45 نقطة .

و يتفوق الهلال بلغة الأرقام في الكلاسيكو من ناحية الهجوم والدفاع بينما تأتي الغلبة للاتحاد من ناحية صغر السن و خفة الحركة .

 

تفوق الهلال:

 

88

 

يمتلك الزعيم 37 هدفّا في الدوري السعودي هذا الموسم أكثر بهدفين من ضيفه الاتحاد وهو ما يعني قوة هجوم الهلال كما يتميز فريق المدافع الصلب ديجاو بقدرة كبيرة دفاعية حيث استقبلت شباكه 14 مرة فقط هذا الموسم بينما اهتزت شباك الاتحاد 23 مرة.

ويتميز الهلال على الاتحاد بطول القامة حيث يصل معدل أطوال لاعبيه إلي 178.36 سم بينما الاتحاد أقل بوصول طول لاعبيه إلي 177.06 سم وبالرغم من هذا التفوق إلا ان الاتحاد سجل 7 أهداف بالرأس هذا الموسم بينما سجل الهلال 4 أهداف فقط بكرات رأسية .

ويعد الهلال أقل عنف من الاتحاد هذا الموسم حيث حصل لاعبيه على 30 بطاقة صفراء بينما نال الاتحاد 40 بطاقة ويستاوى الفريقين في عدد البطاقات الحمراء برصيد بطاقة لكل منهما.

و أحرز الهلال21 هدفّا من داخل منطقة الجزاء بينما سجل الاتحاد 19 هدفّا فقط كما سجل الزعيم 5 أهداف من خارج منطقة الجزاء وزار العميد شباك منافسيه مرتين فقط من خارج منطقة الجزاء.

 

قوة الاتحاد:

 

210

 

يحوذ المدرب الروماني فيكتور بيتوركا على فريق شاب حيث يصل معدل أعمار لاعبيه لـ25 عامّا فقط بينما متوسط أعمار فريق الهلال 26 عامّا.

ويتمتع فريق الاتحاد بخفة حركة عن الهلال حيث يصل معدل أوزان لاعبي النمور الي 68 كيلو جرامّا تقريبّأ بينما الهلال71 كيلو جرامّا .

و نجح الاتحاد في تسجيل 4 أهداف من ركلات جزاء في الدوري هذا الموسم بينما سجل الهلال هدفين فقط.

13