فينجر: ريدينج لن يفاجيء أرسنال في كأس انجلترا

فينجر ارسنال

لا يتوقع أن تكون بداية أرسنال حامل اللقب بطيئة في مواجهة منافسه ريدينج فريق القسم الثاني في قبل نهائي كأس انجلترا لكرة القدم في استاد ويمبلي اللندني يوم السبت المقبل بعدما تعلم درسا قبل عام وفي المرحلة نفسها في مواجهة ويجان اثليتيك.

ومثل ريدينج كان ويجان ينافس في دوري القسم الثاني بعد هبوطه من الدوري الممتاز في نهاية موسم 2012-2013 عندما توج بكأس انجلترا.

وكانت التوقعات ترشح أرسنال للفوز بكل جدارة إلا أن ويجان تقدم 1-صفر قبل أن يحرز المدافع بير مرتساكر هدف التعادل للفريق اللندني قبل النهاية ليفوز أرسنال بركلات الترجيح في النهاية.

واستمر أرسنال ليتوج بالكأس بعد ذلك على حساب هال سيتي ويفوز بأول لقب بعد صيام عن التتويج استمر تسع سنوات وهو الآن يعود لويمبلي وكله أمل في الفوز على ريدينج والاقتراب خطوة من الفوز بالكأس للمرة 12 وتحقيق رقم قياسي غير مسبوق.

وأكد مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينجر الذي فاز بالكأس خمس مرات منذ توليه تدريب أرسنال في 1996 على أنه لا يسلم بأي شيء في مواجهة ريدينج المتعثر في دوري القسم الثاني بل يستعد لكل شيء.

ولم يحقق ريدينج الفوز في أخر خمس مباريات على مستوى الدوري كما سبق وخسر الفريق في جميع اللقاءات السابقة وهي 12 مباراة في مواجهة أرسنال كما أنه لم يصل لقبل النهائي منذ 1927.

وقال فينجر للصحفيين في المركز التدريبي لأرسنال “أعتقد أنني أخوض قبل النهائي للمرة العاشرة يوم السبت وهذا يعني أننا نعرف كيف نستعد لذلك.”

وأضاف المدرب الفرنسي قوله “كما أننا نعرف أيضا أن الوضع يكون دوما خادعا. وتعلمنا ذلك خلال المباراة أمام ويجان في العام الماضي عندما امتدت المباراة لركلات الترجيح. مستوى الاهتمام سيكون عاليا جدا في فريقنا.”

وقال فينجر أيضا “اعتقد أنه وبعد الحديث للتو عن الفريق الذي تحسن جمع أفراده أننا نبدأ المباريات بصورة أكثر قوة.. تعملنا من الموسم الماضي.. وربما تساعدنا هذه التجربة يوم السبت.”

ورغم أن أرسنال مرشح بقوة للفوز إلا أن فينجر تحدث عن نقاط قوة المنافس ريدينج.

وقال المدرب الفرنسي “لديهم إمكانيات دفاعية جيدة من خلال بافل بوجربنياك وجامي ماكي وهال روبسون كانو وجاراث مكليري. هؤلاء لاعبون يمثلون خطورة ويلعبون بأسلوب فعال للغاية.. ويمكنهم أن يشكلوا خطورة عند التقدم.”

ومضى فينجر قائلا “مدربهم ستيف كلارك صاحب خبرة كبيرة أيضا ولذا فانه يعرف على وجه الدقة ما يقوم به. لقد ظل وقتا طويلا في القمة وهو يعرف بالضبط ما سيحدث.. وأنا على ثقة بأنه سيعد فريقه بصورة جيدة جدا.”

 

108