يوروبا ليغ: 10 فرق تتنافس على آخر 5 بطاقات

تتنافس 10 فرق على آخر 5 بطاقات في الجولة الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” يوم الخميس.

وضمن 17 فريقا تأهله إلى الدور الثاني من الجولة الخامسة او حتى قبل ذلك هي انجي ماخاتشكالا الروسي (المجموعة الاولى) وفيكتوريا بلزن التشيكي واتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب (الثانية) وفنربخشة التركي وبوروسيا مونشنجلادباخ الالماني (الثالثة) وبوردو الفرنسي ونيوكاسل الانجليزي (الرابعة) ونابولي الايطالي ودنيبروبرتوفسك الاوكراني (السادسة) وجنك البلجيكي (السابعة) وانتر ميلان الايطالي وروبن كازان الروسي (الثامنة) وليون الفرنسي وسبارتا براج التشيكي (التاسعة) ولاتسيو الايطالي (العاشرة) وميتاليست خاركيف الاوكراني وباير ليفركوزن الالماني (الحادية عشرة) وليفانتي الاسباني وهانوفر الالماني (الثانية عشرة).

وستنضم إلى هذه الفرق الـ17 المتأهلة، الفرق الخمسة الاخيرة بعد الجولة السادسة وأصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني من مسابقة دوري أبطال أوروبا ليرتفع العدد إلى 32 فريقا.

في المجموعة الاولى، يتنافس ليفربول واودينيزي الايطالي ويونج بويز السويسري على البطاقة الثاني بعد أن حجز انجي ماخاتشكالا الروسي لنفسه الاولى، وتبدو مهمة الفرق الثلاثة صعبة بسبب حسابات معقدة قائمة خصوصا على المواجهات المباشرة بين الفرق.

ويتعين على ليفربول (7 نقاط) الفوز على أرض مستضيفه اودينيزي (4 نقاط) لضمان التأهل بعيدا عن نتيجة مباراة منافسه يونج بويز (7) على ارضه ضد انجي (10) الذي اعتبر متأهلا من الجولة الخامسة بناء على هذه الحسابات الدقيقة للمواجهات المباشرة.

وفي المجموعة الخامسة، لم يحسم الصراع بعد على اي من البطاقتين، وانحصرت المنافسة بين ستيوا بوخارست الروماني المتصدر (10 نقاط) وشتوتجارت الالماني الثاني (8) وكوبنهاجن الدنماركي (7). ويلعب شتوتجارت مع مولده النرويجي الذي خرج كليا من المنافسة (3 نقاط)، فيما يستقبل كوبنهاجن على ملعبه ستيوا بوخارست. ويبدو شتوتجارت صاحب النتائج المتذبذبة في الدوري الألماني، الأقرب إلى انتزاع احدى البطاقتين، فيما يكفي ستيوا التعادل باي نتيجة.

وفي المجموعة الثامنة، انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين بال السويسري (8 نقاط) وفيديوتون المجري (6 نقاط)، وتبدو فرصة الاول أوفر حتى في حال الخسارة امام مضيفه جنك البلجيكي المتأهل (11)، لأن الثاني سيحل ضيفا على سبورتينج لشبونة البرتغالي الذي سيحاول الخروج بفوز شرفي على ارضه بعد أن جمع نقطتين فقط في 5 جولات سابقة.

وفي المجموعة العاشرة، لابد على توتنهام (7 نقاط) أن يتجنب الخسارة أمام ضيفه باناثينايكوس اليوناني (5 نقاط) للتأهل ومرافقة لاتسيو الايطالي الذي يحل ضيفا على ماريبور السلوفيني (4 نقاط) في مباراة هامشية.

 

110