كلوب سيترك دورتموند في نهاية الموسم

2590870_full-lnd

أعلن بوروسيا دورتموند عاشر الدوري الألماني الأربعاء أن مدربه يورجن كلوب سيترك منصبه في نهاية الموسم.

وقال كلوب في مؤتمر صحافي عقده النادي: “قلت دائما أنني سأعلن عن تركي لمنصبي عندما سأشعر بأنني لست المدرب المثالي لهذا الفريق الرائع” مشيرا إلى أن رحيله “ليس له أي علاقة بالوضع الراهن الذي يعيشه النادي”. وأضاف: “أعتقد بأنه القرار الصحيح وفي الوقت الصحيح”، مبرزا “لم أتلق أي إتصالات من أي ناد بخصوص المستقبل وأن لا نية لدي لوقف مسيرتي التدريبية لفترة معينة”.

وتابع “أردت فقط الكشف عن قراري حتى يتمكن النادي من التخطيط للمستقبل”، موضحا “اخترت هذا الوقت بالذات للإعلان عن قراري لأنه في السنوات الخمس الأخيرة اتخذ بعض اللاعبين قرارات في وقت متأخر ولم يتمكن النادي من التصرف” في إشارة الى القرار الصادم الذي اتخذه ماريو جوتزي بالانتقال إلى صفوف بايرن ميونيخ في أبريل/نيسان 2013.

من جهته، قال رئيس بوروسيا دورتموند هانز-يواكيم فاتسكه: “تحدثنا بطلب من يورجن وبعد ذلك قررنا الانفصال باتفاق مشترك” دون الإشارة إلى الخليفة المرتقب لكلوب. وتابع “إنه قرار صعب، لدينا علاقة خاصة بكلوب وسيتم دائما تذكره من طرف النادي”.

ويخوض بوروسيا دورتموند مشوارا صعبا هذا الموسم وكان في المراكز الأخيرة للدوري في مرحلة الذهاب قبل أن يتدارك الموقف نسبيا في مرحلة الإياب حيث ارتقى إلى المركز العاشر برصيد 33 نقطة قبل 6 مراحل على نهاية الموسم.

وبحسب بيلد، فقد يتم تعويض كلوب بتوماس توخيل المدرب الشاب البالغ من العمر 41 عاما والذي يمضي موسما دون عمل بعد رحيله عن ماينتس في مايو/ايار الماضي.

110