مهدي علي: منتخب الإمارات قادر على تكرار إنجاز 1990

1985181_full-lnd

أكد مهدي علي مدرب منتخب الإمارات أن قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 FIFA جاءت متوازنة وأن الأبيض قادر على تكرار إنجاز إيطاليا 1990.

وقال مهدي علي الذي يتطلع لقيادة الجيل الذهبي الحالي لمنتخب الإمارات إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1990 في إيطاليا “القرعة جاءت متوازنة لذلك جاء توزيع المنتخبات على ثماني مجموعات عادلا”. وتابع “مجموعتنا التي ضمتنا إلى جانب السعودية وماليزيا وتيمور الشرقية متوازنة، وصعوبتها فقط تكمن بوجود منتخبين خليجيين فيها”. واعتبر أن “حظوظ الإمارات كبيرة في الوصول إلى كأس العالم ولديها فرصة واضحة بذلك، وتملك جيلا واعدا أثبت حضوره في الاستحقاقات الخليجية والآسيوية”.

ورفض علي اعتبار ماليزيا وتيمور الشرقية الأضعف وأكد قائلا “كرة القدم لا تعترف بالنتائج المسبقة بل الملعب هو الفيصل دائما، والمهم أن يكون منتخب الإمارات جاهزا قبل انطلاق الحدث وأن يسير برنامج إعداده كما رسمه الجهاز الفني”.

واعتبر أن “انتهاء الدوري الاماراتي في 10 مايو/ايار المقبل ومن ثم إقامة مباريات مسابقة الكأس بعد ذلك لا يساعد المنتخب أبدا على الاستعداد الجيد للتصفيات”. وطالب علي الإتحاد الإماراتي بمراعاة هذا الأمر مؤكدا أن “الإمارات تملك جيلا قادرا على الوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية بعد كأس العالم إيطاليا 1990 FIFA”.

108