لجنة الإعلام الرياضي السعودي تعقد اجتماعها الثاني في الرياض

SMCعقدت لجنة الإعلام الرياضي اجتماعها الثاني في مقر هيئة الصحفيين السعوديين بالرياض، بحضور كل من رئيس اللجنة طلال بن حسن آل الشيخ ونائبه عيد الثقيل، والأعضاء خلف ملفي ومحمد الشيخ وفواز الشريف ومنيف الحربي ورجاء الله السلمي. وبداية هنأ الأعضاء الزميل رجاء الله السلمي على ترقيته إلى المرتبة الرابعة عشرة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، متمنين له التوفيق والسداد في مهمته الجديدة. كما تقدم الأعضاء بالشكر للزميل أحمد الفهيد أمين عام اللجنة الذي اضطر إلى الابتعاد عن اللجنة نظراً لارتباطاته العملية التي تحول دون الاستمرار في العضوية، فيما تم التوافق على أن يتولى الزميل محمد الشيخ منصب الأمين العام للجنة إلى جانب مهمته الأساسية كمتحدث رسمي باسم لجنة الإعلام الرياضي السعودي.
من جهة أخرى، تم استعراض مسودة اللائحة التأسيسية للجنة، ووضعها تحت الدراسة لحين مناقشتها في الاجتماع القادم. كما طرح الأعضاء مجموعة من المقترحات لدراسة آلية انتساب الإعلاميين الرياضيين للجنة، وتسهيل دخولهم إلى الملاعب.
وتابع الأعضاء مناقشة برنامج عمل اللجنة، واقتراح مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل، والتنسيق في ذلك مع مجموعة من الرعاة.
وبناءً على طلب الاتحاد العربي للصحافة الرياضية اتفق الأعضاء على ترشيح كل من الإعلاميين عبدالعزيز الشرقي وعادل عصام الدين، ومحمد البكر، ليكونوا ضمن الأسماء الإعلامية الخليجية البارزة التي سيتم استعراضها خلال حفل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في الحادي والعشرين من الشهر الجاري لاختيار في الدوحة لاختيار أفضل رياضي ورياضية عربية.
كما اتفق الأعضاء على ترشيح الزميل الإعلامي بدر رافع كممثل دائم عن لجنة الإعلام الرياضي السعودي في اللجنة الدائمة لبطولة الخليج للإعلاميين ومقرها البحرين.

109