البدين و الصالح يمثلان الأخضر في مراسم قرعة تصفيات المونديال وكأس آسيا
صور من تدريبات الأخضر السعودي
تتجه الأنظار ظهر الثلاثاء إلى مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية ” كوالالمبور ” عند الساعة الثانية عشر ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية حيث موعد مراسم قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة و المؤهلة لكأس العالم 2018 م في روسيا و كأس آسيا 2019 م في دولة الإمارات العربية المتحدة . و ستتنافس 40 منتخباً للظفر بأحد المقاعد الـ 12 المؤهلة للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 و المؤهلة مباشرة لكأس آسيا 2019 م .
و يمثل المنتخب السعودي في الحضور لمراسم القرعة مدير المنتخب السعودي الأستاذ زكي الصالح و المدير الفني للمنتخب السعودي الكابتن فيصل البدين . يذكر بأن التنصيف الآسيوي الجديد قد أوقع بالمنتخب السعودي في المستوى الثاني بجانب المنتخبات عمان ، قطر ، الأردن ، البحرين ، فيتنام ، سوريا ، الكويت . أمام منتخبات المستوى الأول ( إيران ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، استراليا ، الإمارات ، أوزبكستان ، الصين ، العراق ) ، المستوى الثالث ( أفغانستان ، الفلبين ، فلسطين ، المالديف ، تايلاند ، طاجيكستان ، لبنان ، الهند ) ، المستوى الرابع ( تيمور الشرقية ، قرغيزستان ، كوريا الشمالية ، ميانمار ، تركمانستان ، إندونيسيا ، سنغافورة ، بوتان ) ، المستوى الخامس ( ماليزيا ، هونغ كونغ ، بنغلادش ، اليمن ، غوام ، لاوس ، كمبوديا ، الصين تايبيه ) .
الجدير بالذكر بأن آلية القرعة ستيم سحب منتخب من كل مستوى لكل مجموعة، حيث لن يتواجه فريقين من ذات المستوى خلال الدور الثاني من التصفيات المشتركة . و ستقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين ، على أن تجري المباريات من 11 يونيو 2015 م و لغاية 29 مارس 2016 م . و يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني ، إلى الدور الثالث و الأخير من تصفيات كأس العالم 2018 م ، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2019 م . أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني ، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا ، من أجل الحصول على 11 مقعد في البطولة القارية ، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 م مشاركة 24 منتخبا .

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوي دائما وأبدا
    1

    بالتوفيق لمنتخبنا الغالي والقائمين عليه

    Thumb up 2 Thumb down 1
    13 أبريل, 2015 الساعة : 6:54 م
109