انشاء محكمة تحكيم رياضي سعودية واستمرار امناء الإتحادات

7انتخب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالإجماع عضو مجلس الإدارة المهندس لؤي هشام ناظر نائبا لرئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بكافة الصلاحيات الممنوحه للرئيس في حالة غيابه وذلك في اجتماع مجلس إدارة اللجنة الذي عقد ظهر اليوم في مقر اللجنة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز والذي شهد العديد من القرارات حيث تم تعيين الأمير عبدالحكيم بن مساعد امينا عاما للجنة.
وفوض مجلس الإدارة الأمير عبدالله بن مساعد بإعداد الدراسات اللازمة لإنشاء هيئة او مركز تحكيم رياضي محلي للفصل في المنازعات الرياضية لجميع الإتحادات الرياضية تكون هي السلطة القضائية المعترف بها من المحكمة الدولية ( (casتتولى مهام فض جميع انواع النزاعات الرياضية التي يكون احد اطرافها الإتحادات الرياضية او الأندية او اللاعبين.
كما تم مناقشة طلب الأمير عبدالله بن مساعد بترشيح محامين سعوديين وعرب لمحكمة التحكيم الدولية وهي التي لا تحمل من بين اعضائها محامين عرب او من يتحدث اللغة العربية.
كما اقر الإجتماع تكليف نائب رئيس اللجنة الأولمبية والامين العام بتحديث واعادة صياغة النظام الأساسي واللوائح التنفيذية للجنة الأولمبية العربية السعودية وعرضها على الجمعية العمومية للجنة الأولمبية على ان يتم اعتمادها في اجتماع مجلس الإدارة القادم والمصادقة عليها في اجتماع طارىء يخصص لهذا الغرض.
وشدد اجتماع اليوم على تكثيف العمل في المرحلة القادمة خاصة مع التركيز على الأداء الرياضي والطب الرياضي ومتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من اجتماع مجلس ادارة اللجنة.
كما تم اعتماد الحساب الختامي للعام المالي 2014م وجدول اعمال الجمعية العمومية التي ستعقد بعد غدا الأربعاء.
ووافق الإجتماع على تمديد فترة السماح لأمناء عموم الإتحادات الرياضية والذين ينتسبون للرئاسة العامة لرعاية الشباب بالعمل في الإتحادات الرياضية حتى نهاية العام الحالي 2015م واستثناءهم من التعميم الصادر عن الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية والصادر في منتصف يناير الماضي والقاضي بعدم قبول أي ترشيح لرئاسة او عضوية مجالس ادارات الأندية او الإتحادات الرياضية او عضوية جمعياتها العمومية او تعيين امناء عموم من أي شخص ينتسب للرئاسة العامة لرعاية الشباب.

15