سانت اتيان يحافظ على آمال المشاركة في دوري الأبطال

2590049_full-lnd

حافظ سانت اتيان على اماله بالعودة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد غياب طويل جدا، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه نانت 1-0 اليوم الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

ويدين سانت اتيان الذي تعود مشاركته الاخيرة في المسابقة الاوروبية الام الى عام 1981 وايام كأس الاندية الاوروبية البطلة حين خرج من الدور التمهيدي الاول على يد دينامو برلين الالماني بعد ان وصل في مشاركتيه الاخريين الى النهائي عام 1976 وربع النهائي عام 1977، بفوزه ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي الى فرانك تاباتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.

ورفع سانت اتيان الذي يلتقي مع ليون الثاني في المرحلة المقبلة، رصيده الى 56 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين عن موناكو الثالث الذي فاز الجمعة على كاين 3-0، ونقطة عن مرسيليا الرابع الذي يلعب لاحقا مع بوردو.

وتلقت حظوظ مونبلييه بالمشاركة القارية الموسم المقبل ضربة بخسارته امام مضيفه الجريح تولوز بهدف سجله الارجنتيني اوسكار تريخو (45) الذي منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة جدا لصراعه من اجل البقاء في دوري الاضواء حيث اصبح رصيده 35 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق الاهداف خلف لوريان السادس عشر الذي تعادل مع لنس متذيل الترتيب 0-0، ورينس السابع عشر الذي خسر امام ضيفه نيس بهدف للجزائري سعيد بن رحمة (5).

اما بالنسبة لمونبلييه الذي مني بهزيمته الحادية عشرة، فتجمد رصيده عند 49 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين امام ليل الثامن الذي تغلب على مضيفه ايفيان بهدف للمغربي سفيان بوفال (81 من ركلة جزاء)، واربع امام رين التاسع الذي تغلب بدوره على ضيفه غانغان بهدف للسويدي اولا تويفونن (80) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد المالي مصطفى ياتاباري (75).

ويلتقي ليون مع باستيا في 15 نيسان/ابريل الجاري، وباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب مع متز في 28 منه، وذلك بسبب خوض فريق العاصمة المباراة النهائية لكأس رابطة الاندية الفرنسية حيث فاز امس السبت على باستيا.

111