كولن يبتعد عن الخطر وشتوتجارت يضع هامبورج في ذيل الترتيب

2590077_full-lnd

عزز كولن حظوظه بتجنب العودة الى الدرجة الثانية التي بقي فيها لثلاثة مواسم متتالية قبل العودة بين الكبار هذا الموسم، وذلك بفوزه على ضيفه هوفنهايم 3-2 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني.

واستحق كولن فوزه الاول في المراحل الاربع الاخيرة والثامن هذا الموسم بعد ان تقدم على ضيفه بهدفين نظيفين عبر ماتياس ليمان (20 من ركلة جزاء) والنيجيري انتوني اوجا (54) قبل ان يقلص البولندي يوجين بولينسكي الفارق (70).

واعتقد الكثيرون بان كولن سيفرط بالفوز بعد ان اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد البولندي الاخر بافل اولكوفسكي، لكن جوناس هكتور اعاد الفارق الى هدفين مجددا في الدقيقة 78 قبل ان يقلص الفرنسي انتوني موديست الفارق في الدقيقة 88 دون ان يجنب هوفنهايم الذي ودع الثلاثاء مسابقة الكأس من ربع النهائي بخسارته امام دورتموند 2-3 بعد التمديد، هزيمته الثانية على التوالي والحادية عشرة هذا الموسم.

ورفع كولن رصيده الى 33 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق 6 نقاط عن المركز السادس عشر (يخوض صاحبه مواجهة فاصلة مع ثالث الدرجة الثانية) الذي يحتله بادربورن، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 37 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة اخرى هامة في الصراع من اجل البقاء، تخلص شتوتجارت من المركز الاخير واهداه لهامبورج بفوزه القاتل على ضيفه فيردر بريمن 3-2.

وكان شتوتجارت يتجه للاكتفاء بالتعادل بهدفين لكريستيان غنتنر (15) ودانيال جينشك (70)، مقابل هدفين لدايفي سيلكه (50) والدنماركي يانيك فيشترجارد (86)، خصوصا انه اضطر لاكمال الدقائق الست الاخيرة من الوقت الاصلي بعشرة لاعبين بعد طرد النمساوي مارتن هارنيك، لكن جينشك ضرب مجددا وخطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه نقطته الـ26 في المركز السابع عشر قبل الاخير بفارق نقطة امام هامبورغ الذي خسر امس السبت امام فولفسبورج الثاني 0-2.

111