نابولي يكتسح فيورنتينا ..وروما يرفض الضغط على يوفنتوس

image

استعاد نابولي اتزانه وعاد لعزف نغمة الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الثمين 3/صفر على فيورنتينا اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من المسابقة فيما رفض روما فرصة جديدة للضغط على يوفنتوس وسقط في لفخ التعادل 1/1 مع مضيفه تورينو في مباراة أخرى اليوم.

وسحق لاتسيو ضيفه أمبولي 4/صفر في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز أتالانتا على ساسولو 2/1 وباليرمو على مضيفه أودينيزي 3/1 وكييفو على مضيفه تشيزينا 3/صفر.

على ملعب “سان باولو” في نابولي ، لقن نابولي ضيفه فيورنتينا درسا قاسيا وألحق به هزيمة قاسية بثلاثة أهداف سجلها درايس ميرتينز والبديل السلوفاكي ماريك هامشيك والأسباني خوسيه كاييخون في الدقائق 23 و71 و89 ليرفع نابولي رصيده إلى 50 نقطة ويقفز إلى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام فيورنتينا الذي تراجع للمركز الخامس.

وحقق نابولي اليوم الفوز الأول له في آخر ست مباريات فيما مني فيورنتينا بالهزيمة الأولى له في آخر أربع مباريات خاذها بالمسابقة وتلقى لطمة قوية قبل مباراته المرتقبة أمام دينامو كييف الأوكراني يوم الخميس المقبل في دور الثمانية بالدوري الأوروبي.

وانتزع المهاجم الإيطالي المخضرم سيرجيو بيليسير لفريقه كييفو فوزا ثمينا 1/صفر في الوقت القاتل من المباراة أمام مضيفه تشيزينا في وقت سابق اليوم.

وابتعد كييفو خطوة جيدة عن شبح منطقة المهددين بالهبوط في مؤخرة جدول المسابقة حيث رفع رصيده إلى 35 نقطة وقفز من المركز السادس عشر إلى المركز الثالث عشر وتجمد رصيد تشيزينا عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل البديل بيليسير /36 عاما/ هدف الفوز في الدقيقة 82 اثر تمريرة عرضية لعبها نيكولاس فري من الناحية اليمنى وقابلها بيليسير بضربة رأس لتسكن الكرة الشباك على يمين الحارس.

109