القادسية والوحدة الأقرب للتأهل لدوري جميل وحظوظ النهضة تعتمد على تعثرهما

الوحدة و القادسية ‫(3)‬ ‫‬اقترب ناديي القادسية والوحدة من العودة مجدداً للدوري السعودي الممتاز ( دوري عبداللطيف جميل) ويملكان اكبر الحظوظ في التأهل وتحقيق اللقب فيما تعتمد حظوظ المنافس الثالث النهضة على نتائج المتصدر القادسية والوصيف الوحدة .
القادسية يملك 60 نقطة في صدارة ترتيب دوري الأولى ويفصل بينه وبين تحقيق اللقب الفوز في المباراة القادمة امام الحزم  وبالتالي التأهل رسمياً للدوري الممتاز، لكن التعادل سيمنحه التأهل بغض النظر عن نتائج الوحدة والنهضة كونه يتفوق على النهضة في المواجهات المباشرة حيث تعادلا 1-1 في المباراة الاولى وفاز القادسية 2-0 في المباراة الثانية. ويتفوق ايضا على الوحدة بالمواجهات المباشرة 1-0 و3-0
اما في حالة خسارة القادسية للمباراة الاخيرة فإنه يبقي على حظوظه فيما لو تعادل الوحدة مع الباطن او خسر.
الوحدة يملك حظوظ في تحقيق اللقب ولكنها صعبه حيث لديه 59 نقطة لكن حظوظه بالتأهل كبيرة جدا وهو الفريق الاقوى هجوماً بـ 58 هدف ويحتاج الوحدة لتحقيق اللقب الفوز على الباطن وتعادل او خسارة القادسية من الحزم.
اما لنيل بطاقة التأهل فيحتاج الوحدة إلى الفوز بغض النظر عن النتائج الأخرى او التعادل بشرط تعثر النهضة بالتعادل او الخسارة.
اما خسارة الوحدة للمباراة الاخيرة امام الباطن فهي لن تبعده عن التأهل إذا خسر او تعادل النهضة.
فريق النهضة لديه 58 نقطة في المركز الثالث ولا تخدمه نتائج المواجهات المباشرة ولكي يحقق اللقب والتأهل عليه الفوز على الفيحاء وخسارة القادسية وتعادل او خسارة الوحدة.
اما لكي يحصل النهضة على التأهل فيحتاج تعثر القادسية بالخسارة وتحقيق الفوز على الفيحاء او تعثر الوحدة بالخسارة او التعادل لكي يصل النهضة للبطاقة الثانية.

يذكر ان القادسية سيلعب امام الحزم على ملعب الحزم فيما سيلعب الوحدة على ملعب الباطن مواجهته الاخيرة امام الباطن فيما سيلعب النهضة مع الفيحاء في الدمام على ملعب النهضة.

اما حسابات الهبوط فقد انتهت تماماً بهبوط حطين وابها والصفا.. ولن تؤثر مباريات الجولة الأخيرة على مصير الهابطين وحتى لو فاز الصفا (26نقطة) وخسر الدرعية (29نقطة) فإن نتائج  المواجهات المباشرة في صالح الدرعية.

ترتيب الفرق

[standings league_id=3 template=extend logo=true]

13