الإصابات تحاصر الأندية

عبدالرزاق سليمانفي الوقت الذي تثمن فيه دقائق المباريات بأغلى الأثمان لأنها من الممكن أن تثمر ببطولة أو تبعد عنها تكاد الإصابات تحكم الحصار على بعض الأندية وإن كان بعضها أكثر من بعض .
الفريق المتصدر العالمي تتكالبه الإصابات وكأنها تقف ضده , ففي الوقت الذي لا يمكنه أن يفرط ولو في نقطه واحده يفاجأ بعد كل عدة مباريات بفقدانه لخدمات أحد نجومه المؤثرين .
فبعد أن شاهد الوسط الرياضي والنصراوي إصابة غالب وحاول الفريق لملمة أوراقه ومحاولة التغطية وتعديل الثغرات إلا ويتفاجأ الفريق بإصابة النجم الكبير والمتميز أحمد الفريدي الذي طالما راهن عليه الكثير ووكلت إليه أعظم الأعمال .
هل تقف الإصابات في مواجهة النصر مع بقية الأندية التي يلعب الفريق النصراوي معها أم أن النصر قادر على اجتياز جميع الصعوبات ولديه ما يكفيه للعمل للوصول للبطولة بدون بعض نجومه الحاسمين .
لا يشك أحد في أن النصر فريق متكامل يملك في منطقة البدلاء فريقاً لا يقل كثيراً عن خطوطه الأساسية إلا أن الإصابة كذلك لن ينعدم تأثيرها ولو كانت تعترض لأكبر الأندية في العالم .
وتسبب الإصابة مضايقة فنية على المدرب حيث تقل أمامه الخيارات والتبديلات ويجبر على بعض الخطط أو مواجهة الظروف بحالات قاهرة لا اختيار له فيها .
ومما يجبر مصاب الفريق أن الأندية الأخرى كذلك تعاني إما من نفس المعاناة أو بسبب مشكلات أخرى تعاني وذلك يقلل خطر ربما يهاجم المتصدر في أي لحظه إلا أن رئيس نادي النصر بنى فريقاً يمكنه أن يتجاوز مثل تلك الظروف وأن يعمل بجانبها حتى جعل فريقه اشبه ما يكون بفريقين .
لكن الأمر الأصعب على الفريق الحالة النفسية التي سيجدها بعض اللاعبون متخوفين مما جرى لغيرهم أن يحدث لهم وستكون الإصابة حاضرة في أذهان اللاعبين إلا إن استطاعت الإدارة أن تتعامل مع نفسيات اللاعبين أكثر من التعامل معهم فنياً .
الفريق العالمي يسير بكل ثقة في طريقة نحو تحقيق الدوري والأهلي يلاحقه خطوة بخطوة ولن تبقى الملاحقة طويلاً فالدوري يوشك أن يعلن نهايته .. والجميع منتظرين

التعليقات

2 تعليقان
  1. اني ارى رؤساء قد هربت
    1

    سؤال بسيط لم نجد له الاجابه لا من اتحاد كره ولا من اعلام بكل ميوله ولا جماهير متابعه لكرة القدم ..
    لماذا لدينا بالمملكه تكثر اصابات قطع الرباط الصليبي ؟
    ليس لسوء ارضيات الملاعب وليس للبنيه الجسمانيه علاقه بهذه الامور فلقد رأينا فرق ومنتخبات عالميه لاعبيها ليس لديهم من البنيه الجسمانيه مايشفع لهم بالاستمرار بممارسة الجري بالملعب ومع ذلك لانسمع بان اللاعب الفلاني سيغيب بسبب اصابة قطع بالرباط الصليبي
    وهناك ملاعب اسوأ من ملاعبنا واقربها ملاعب افريقيا وملاعب الكويت والبحرين كأسوأ الملاعب ومع ذلك لم نسمع عن تعرض لاعبيها لتلك الاصابه الملعونه فخلال هذا الموسم فقط فقدنا افضل نجوم الدوري كغالب ووليد عبدالله وياسر القحطاني والفريدي وعطيف وغيرهم من لاعبين لايسعني تذكرهم
    ان السبب الرئيسي والذي لم ينتبه له الاعلام ولا اتحاد الكره ولا حتى جماهيره هو تعدد المسابقات المحليه وكثرتها وتداخلها بشكل غير طبيعي اضافة للمشاركات الخارجيه واقواها دوري ابطال اسيا التي يستعد لها جميع الفرق بكل ما اوتيت لهم من قوه
    والدوري المحلي لجميع الدول
    فليس من المعقول تتداخل بطولة ولي العهد بالدوري ومن بعدها دوري ابطال اسيا وكاس الملك والدوري لازال في قمة اشتعاله كاد الاتحاد ان يدخل في المنافسه على الصداره اسغلالاً لوضع وضغط اندية الصداره الاهلي والنصر بدور الاربعه بكاس ولي العهد ومن ثم اسيا وكاس الملك
    لا ارى هناك داع لتعدد البطولات المحليه والتي تسبب ضغطا على الانديه
    فليس جميعها لها من القيمه الفنيه او الماديه والمعنويه مايجعلها بطولات رسميه موثقه لدى الاتحاد الدولي
    المفترض الغاء بطولة كأس ولي العهد والسوبر والابقاء على الدوري وكاس الملك تكون بعد الدوري مباشره وبحيث يتم تعديل نظامها بطريقة الذهاب والاياب لتتكافأ الفرص لجميع الفرق ..
    اتمنا من الكتاب طرح المشكله واقتراحي هذا لتعم الفائده

    Thumb up 3 Thumb down 0
    12 أبريل, 2015 الساعة : 10:34 ص
  2. سيدني مردغ الطواقي مردغه
    2

    إصابات الرباط الصليبي اللتي تعرض لها كل من غالب والفريدي كانت متعمدة وليست سوء إعداد أو قلة تمارين مثل باقي اللآعبين ، فيه فرق بين تدخل متعمد وبين تنافس على الكرة ….
    الله يشفي جميع اللآعبين المصابين يا رب ….
    الحمد لله على كل حال ….

    Thumb up 4 Thumb down 0
    12 أبريل, 2015 الساعة : 2:29 م
111