العين يتطلع للحفاظ على الصدارة أمام النصر بالدوري الإماراتي

العين

مع بداية العد التنازلي لانتهاء الدوري الإماراتي تنطلق مباريات المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة على مدار يومي السبت والأحد.

ويأمل العين متصدر الترتيب حاليا في الحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفا على النصر السبت. ويرغب العين في الابتعاد بصدارة الدوري والاقتراب خطوة نحو حسم اللقب من خلال حصد نقاط المباراة كاملة. كما أن لاعبي الفريق يرغبون في الفوز لمصالحة جماهيرهم بعد التعادل 1 – 1 مع فريق باختاكور الأوزبكي الثلاثاء الماضي بدوري أبطال آسيا.

في المقابل يدخل النصر اللقاء بحثا عن الفوز في محاولة للدخول إلى المربع الذهبي بجدول الترتيب. وسيترقب لاعبو النصر نتائج مباريات الجولات المقبلة وهم يأملون في تعثر فريقي الوحدة والوصل، اللذين يحتلان المركزين الرابع والخامس، في مبارياتهم المقبلة للانقضاض على المركز الرابع. ويحتل العين صدارة الدوري برصيد 49 نقطة بفارق أربع نقاط عن الجزيرة صاحب المركز الثاني. بينما يحتل النصر المركز السادس برصيد 32 نقطة بفارق نقطة عن الوصل صاحب المركز الخامس وأربع نقاط عن الوحدة صاحب المركز الرابع.

كما ستقام السبت مباراتان أخريان في غاية الإثارة. في المباراة الأولى يحل الظفرة، صاحب المركز العاشر برصيد 23 نقطة، ضيفا ثقيلا على اتحاد كلباء، صاحب المركز الأخير برصيد سبع نقاط. وفي المباراة الثانية يستضيف الشارقة، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة، نظيره عجمان، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة.

وتختتم مباريات هذه المرحلة بأربع مباريات تقام الأحد. ولعل أبرز هذه المباريات لقاء الوحدة وضيفه الجزيرة والتي ستقام بملعب آل نهاين بنادي الوحدة. ويتوقع لهذه المباراة أن تكون مثيرة لاسيما وأن الفريقين قدما مستوى رائعا خلال المباريات الماضية كما أن الفريقين يملكان لاعبين من أصحاب المستوى المرتفع.

وعلى الرغم من أن مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي 1 – 1 لكن الفريقين يريدان الفوز بالمباراة للحفاظ على مركزيهما بجدول الترتيب لاسيما وأن مباريات الدوري قاربت على الانتهاء. ويحتل الجزيرة المركز الثاني برصيد 45 نقطة بينما يحتل الوحدة المركز الرابع برصيد 36 نقطة.

 وتشهد أيضا مباريات الأحد مباراة في غاية الإثارة حين يحل الأهلي، حامل اللقب، ضيفا على الإمارات. وترجع إثارة المباراة للنتيجة التي انتهت بها مباراة الدور الأول والتي فاز بها فريق الإمارات في مفاجأة كبيرة على الأهلي بهدف نظيف. ويسعى الأهلي للثأر من هزيمته بعد فوزه على فريق ناساف كارتشي الأوزبكي خارج أرضه بهدف نظيف في دوري أبطال آسيا ليعود للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر بالمجموعة الرابعة بعد احتلاله للمركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق ثلاث نقاط فقط عن الأهلي السعودي متصدر المجموعة.

ويحتل الأهلي الإماراتي المركز السابع برصيد 30 نقطة وهو يسعى للفوز ببقية مبارياته لتحسين مركز في الدوري. في المقابل يحتل الإمارات المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة.

وفي بقية المباريات يلعب الشباب، صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة، مع ضيفه الوصل، صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة. ويستضيف بني ياس نظيره الفجيرة. ويحتل بني ياس المركز الثامن برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن الفجيرة الذي يحتل المركز التاسع بنفس عدد النقاط.

110