قمة فيورنتينا ونابولي تستأثر بالإهتمام بالدوري الإيطالي

2581962_full-lnd

القوة الذهنية والجسدية قد تصنع الفارق في المراحل الأخيرة من الموسم خاصة بالنسبة للأندية، مثل نابولي وفيورنتينا، التي تسعى لنيل شرف التأهل الأوروبي.

ويتطلع نابولي وفيورنتينا لتجاوز أثار الخروج من المربع الذهبي لكأس إيطاليا عندما يلتقيان الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي.

ويحتاج نابولي الذي يستضيف فيورنتينا إلى استعادة توازنه بعد هزيمته في أربع من أخر سبع مباريات في الدوري الإيطالي، ليتراجع إلى المركز السادس بعيدا عن المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وتواصلت محنة نابولي الأربعاء بعد هزيمته أمام لاتسيو بهدف نظيف ليخسر 1 – 2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب للمربع الذهبي لكأس إيطاليا مما حرم الفريق من التتويج بلقب المسابقة للمرة الثانية على التوالي.

وقال الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي “لا نشعر بالسعادة ولكن علينا الانتظار حتى نهاية الموسم لكشف الحساب”. وأضاف “مازلنا في الدوري الأوروبي، في هذه المرحلة يتبقى عدد قليل من المباريات (تسع في الدوري الإيطالي) علينا التفكير في ضرورة بذل قصارى جهدنا”.

ومع تزايد التكهنات بشأن إقالة بينيتيز في نهاية الموسم، قال المدرب الأسباني “نحن جميعا مسئولون عندما يصنع الفريق فرصا ولا يسجل أهدافا. نفتقد إلى بعض الحظ. أريد أن استعد جيدا للمباراة أمام فيورنتينا، ثم سأتحدث مع رئيس النادي”.

ويتفوق فيورنتينا بفارق نقطتين على نابولي حيث يحتل المركز الرابع برصيد 49 نقطة من 29 مباراة، في ظل سعي الفريق للتأهل للمرة الأولى إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

ويشارك فيورنتينا ونابولي في دور الثمانية للدوري الأوروبي الخميس المقبل حيث يلتقي فيورنتينا مع دينامو كييف الأوكراني ويلتقي نابولي مع فولفسبورج الألماني.

والروح المعنوية للفيولا منخفضة بعد هزيمته على ملعبه بثلاثية نظيفة امام يوفنتوس الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا، رغم فوز الفريق على ملعب يوفنتوس ذهابا بهدفين مقابل هدف. وقال فينشينزو مونتيلا المدير الفني لفيورنتينا “لعبنا بفخر، لكننا عجزنا عن التصدي لقوة وخبرة يوفنتوس . نتقبل النتيجة”. وأضاف “نشعر بالأسف للجماهير التي ساندتنا حتى لحظة تأخرنا 0- 3 وبعد ذلك أيضا، هذا سبب للشعور بالفخر والآن علينا التفكير في منافسات الدوري ودوري أبطال أوروبا”.

ويتطلع سامبدوريا من جانبه لحجز بطاقة التأهل للدوري الأوروبي حيث يحتل المركز الخامس برصيد 48 نقطة قبل مباراته أمام ميلان صاحب المركز الثامن برصيد 41 نقطة يوم الأحد. ومع انفراد يوفنتوس في الصدارة برصيد 70 نقطة فإن الصراع أصبح يدور حول وصافة الدوري الإيطالي، بين روما صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة ولاتسيو صاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة، نظرا لأن المركز الثاني يؤهل صاحبه مباشرة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وسجل لاتسيو سبعة انتصارات متتالية فيما انتزع روما الفوز بهدف نظيف من تشيزينا ونابولي لينهي مسيرته السلبية التي شهدت تعادله ثماني مرات وهزيمته مرة واحدة خلال عشر مباريات. ويلتقي لاتسيو مع ضيفه إمبولي فيما يخرج روما لملاقاة تورينو.

وتنطلق المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي السبت بمباراة جنوه مع كالياري ثم يلتقي يوفنتوس مع بارما وبعدها يلتقي فيرونا مع إنتر ميلان. ويوم الأحد يلتقي تشيزينا مع كييفو وأتالانتا مع ساسولو وأودينيزي مع باليرمو .

110