اخضر التنس للناشئين بطلاً لخليجية الرياض

ASQ_4317

توج الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، المنتخب السعودي تحت 18 سنة، بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية في بطولة مجلس التعاون الخليجي للتنس التي اختتمت مساء امس على ملاعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز ورؤساء الوفود الخليجية المشاركة في البطولة، وعدد من مسؤولي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
كما كرم سموه مجموعة شركات غدران سعيد على رعايتها للبطولة الخليجية، وجامعة الإمام على استضافت ملاعبها لمباريات البطولة، بالإضافة إلى الجهات المشاركة الأخرى، بينما سلم رئيس اتحاد التنس غدران سعيد درع تكريمي للأمير عبدالله بن مساعد على حضوره وتشريفه للحفل الختامي، كما كرم أمين عام اللجنة الإولمبية السعودي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بدرع تكريمي على حضوره ومشاركته في تكريم الفائزين.
في حين توج الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز المنتخب السعودي تحت 14 سنة بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية في البطولة، كما سلم الإمارات الميداليات الفضية، والكويت الميداليات البرونزية.
كما سلم سموه المنتخب السعودي كأس التفوق العام في كافة الفئات، وحل ثانياً الكويت، وجاء في المركز الثالث المنتخب الإماراتي.
بينما توج نائب رئيس الاتحاد السعودي للتنس عبدالعزيز الربدي المنتخب البحريني الأول بكأس البطولة والميداليات الذهبية بعد أن حقق فوزين على الكويت والسعودية، بينما سلم المنتخب السعودي الأول الميداليات الفضية، والكويت الميداليات البرونزية.
وشهد اليوم الختامي للبطولة منافسة قوية بين المنتخب السعودي تحت 14 سنة ونظيره الكويتي بعد أن كسب اللاعب السعودي سعود الحقباني نظيره عيسى قبازارد بمجموعتين دون رد بنتيجة (6/1 – 6/1) في الوقت الذي خسر اللاعب عبدالله التوفيق من نظيره الكويتي بدر عنتر بمجموعتين لمجموعة بنتيجة (6/4 – 4/6 – 6/1) واحتكم المنتخبين للمباراة الفاصلة في الزوجي التي انتهت بفوز بمجموعتين دون رد للمنتخب السعودي بنتيجة (6/4 – 6/4).
وفي منافسات الشباب فاز المنتخب السعودي تحت 18 سنة على الكويت بنتيجة (2/1) في الفردي والزوجي، حيث فاز في اللقاء الأول اللاعب عمار الحقباني على نظيره حسين جمال بمجموعتين دون مقابل بنتيجة (6/1 – 6/2)، وفاز في اللقاء الثاني اللاعب فيصل الربدي على نظيره الكويتي فيصل بو خريص بمجموعتين دون رد ونتيجة (7/6 – 7/5)، وفي الزوجي فاز لاعبي المنتخب الكويتي فيصل بو قريص وعلي القلاف على لاعبي الأخضر مساعد العزام وبدر العسعوس بمجموعتين لمجموعة ونتيجة (4/6 – 6/2 – 6/0)، بينما فازت الامارات على الكويت (2/0)، بعد أن فاز اللاعب فارس الجناحي على نظيره العماني عبدالرحمن الحجري بمجموعتين دون رد ونتيجة (6/0 – 6/1) وفاز عبدالله أهلي على نظيره يونس الرواحي بمجموعتين دون مقابل ونتيجة (6/0 – 6/1).
وفي تحديد المركز الثاني والثالث في منافسات “السن العام” فاز المنتخب السعودي على نظيره الكويتي بنتيجة (2/1)، في الفردي والزوجي، حيث تغلب اللاعب السعودي فهد السعد على نظيره الكويتي حسن الموسى بمجموعتين دون مقابل ونتيجة (7/5 – 6/1)، في الوقت الذي خسر زميله الأخر الوليد الصياح من أمام الكويتي عبدالحميد الشطي بمجوعتين لمجموعة وبنتيجة (2/6 – 6/2 – 6/1) واحتكم الفريقين للمباراة الفاصلة (زوجي) التي لعبها ثنائي الأخضر فهد السعد وحمد سرور، على لاعبي الكويت حسن موسى وعبدالحميد الشطي بمجموعتين لمجموعة بنتيجة (4/6 – 7/6 – 6/4) وحصلت على الميداليات الفضية، والكويت البرونزية.
من جانبه بارك الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد للمنتخبات الفائزة، مبدياً سعادته بحضور اليوم الختامي للبطولة، متمنياً للمنتخب السعودي المزيد من الإنجازات على المستوى القاري والدولي، مبدياً سعادته بالمستويات التي شاهدها من لاعبي المنتخبات المشاركة والتي تنبئ عن مستقبل مميز للعبة .
وعن زيارته مؤخراً لجمهورية أذربيجان أكد الأمير عبدالله بن مساعد أن زيارته كانت بهدف الاطلاع على الاستعدادات لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الإسلامية 2017م بصفته رئيس اتحاد التضامن الإسلامي، مشيراً إلى أن الأمور تسير على أكمل وجه.
من جهته قدم رئيس الاتحاد السعودي للتنس غدران بن سعيد غدران شكره للرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد على رعايته وحضوره للمباراة الختامية لبطولة مجلس التعاون الخليجي، ومقدماً شكره للأمين العام للجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالحكيم بن مساعد على حضورهم لليوم الختامي للبطولة والمشاركة في تتويج المنتخبات الفائزة في البطولة، مؤكداً بأن حضورهم لليوم الختامي للبطولة ساهم في نجاح البطولة.
وقدم غدران شكره لرؤساء الوفود المشاركة في البطولة واللاعبين المشاركين على المستويات التي قدموها في البطولة وساهمت في نجاحها والروح العالية التي كان عليها الجميع والتي هي سمت أبناء الخليج في جميع المحافل.
من جانبه أبدى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الدكتور رشيد الحمد سعادته بنجاح البطولة وحضور الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، والأمين العام للجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز، مؤكداً بأن حضورهم كان أعطى البطولة زخم وكان مصدر سعادة للفرق المشاركة.
وأشار الحمد إلى أن نجاح السعودية في استضافة البطولة بعد مرور 30 عاماً منذ استضافتها للنسخة الأولى، مبيناً أن البطولة شهدت طوال فتراتها تنافس كبير بين الفرق المشاركة في أجواء أخوية ومحبة تعود عليها أبناء الخليج، مشيداً بتعاون كافة المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة، وقدم شكره لكافة الجهات الراعية والمشاركة على ما قدموه من جهود طوال مشواره البطولة، كما شكر كافة اللجان العاملة في البطولة على ما بذلوه من جهد كبير ساهم في إظهار هذا الختام بالمنظر الرائع.

109