مواجهة حذرة لبايرن وفولسبورج ضيفا على هامبورج بالدوري الألماني

2565086_full-lnd

يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مواجهة حذرة امام ضيفه اينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني، فيما يحل وصيفه فولسبورج على هامبورج المهدد بالهبوط.

ويتوجه فريق المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في مسيرته، اذ يتصدر بفارق كبير يبلغ 10 نقاط عن فولسبورج الذي يقدم افضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في 2008-2009.

وصحيح ان بايرن يحلق بالصدارة واسقط فرانكفورت 4-0 ذهابا في عقر داره، الا انه خسر على ارضه امام بوروسيا مونشنجلادباخ 0-2 قبل جولتين، واحتاج الى ركلات ترجيح امام مضيفه باير ليفركوزن ليتأهل امس الاربعاء الى نصف نهائي كأس المانيا. وعوّض بايرن هزيمته امام بوروسيا مونشنجلادباخ وذلك بتحقيقه فوزه الاول في معقل غريمه بوروسيا دورتموند “سيغنال ايدونا بارك” منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013 (1-0) السبت الماضي ضمن الدوري.

وخاض بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات كونه وصل الى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية وربع نهائي دوري ابطال اوروبا حيث يواجه بورتو البرتغالي في 15 الحالي ذهابا على ملعب الاخير و21 منه ايابا، لقاء الاربعاء بغياب الثلاثي المصاب الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري والنمسوي دافيد الابا.

ويتعيّن على بايرن مواجهة دورتموند مجددا في نصف نهائي الكأس نهاية الشهر الجاري لكن هذه المرة على ملعبه “اليانز ارينا”. وعلق جوارديولا على مواجهة دورتموند المقبلة: “هذا عادي بالنسبة لنا. اذا اردت احراز الالقاب يتعيّن عليك الفوز على اقوى الاندية”.

اما فولسبورج، الذي تأهل بدوره الى نصف النهائي الكأس على حساب فرايبورج (1-0) وضرب موعدا مع المفاجأة ارمينيا بيليفيلد من الدرجة الثانية، فينوي استعادة سلسلة انتصاراته عندما يحل على هامبورج العريق والذي لم يفز في اخر 7 مباريات.

ويبدو موقع فولسبورج الثاني شبه مضمون وبالتالي التأهل الى دوري ابطال اوروبا، اذ قدم في الفترة الماضية مستويات رائعة مع الهداف الهولندي باس دوست ولاعبي الوسط البلجيكي كيفن دي بروين واندري شورلي، ويتقدم بفارق 7 نقاط عن بوروسيا مونشنجلادباخ الذي لم يخسر في اخر سبع مباريات ويستضيف بوروسيا دورتموند في مباراة قوية.

وحقق دورتموند سلسلة من 7 مباريات لم يخسر فيها بعد بدايته الكارثية وتمركزه في القاع لفترة طويلة، قبل ان يسقط في الجولة السابقة اما بايرن ويحتل المركز العاشر بفارق 17 نقطة عن مونشنجلادباخ.

وبعد خروجه من الكأس ودوري ابطال اوروبا، يبحث باير ليفركوزن عن فرصة الانقضاض الى المركز الثالث، اذ يبتعد بفارق نقطتين عن مونشنجلادباخ، من خلال تحقيق فوز سادس على التوالي لدى حلوله على ماينتس الثاني عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة هانوفر مع هرتا برلين، والسبت شالكه مع فرايبورج، وبادربورن مع اوجسبورج، والاحد كولن مع هوفنهايم، وشتوتجارت مع فيردر بريمن.

 

110