أحمد الشمراني | التحليل أفضل يا سامي..!!

احمد الشمراني** أحترم إلى حد كبير الكابتن سامي الجابر، بل أتمنى له في مجال التدريب ما يتمناه هو لنفسه، ولا غرو أو زيف في ذلك، فما يربطني بسامي من علاقة أكبر من أن تنال منها تقلبات الوسط الرياضي..!!

** تجربة سامي الجابر مع التدريب مازالت تتأرجح بين النجاح والفشل والقبول والرفض لكنها تظل تجربة نتفق ونختلف حولها..!!
** ولمحاصرة تجربة المدرب سامي برسم النجاح والفشل سنجد أن التجربة أساء فهمها سامي نفسه الذي يعيش حاليا مع الوحدة الإماراتي فشلا وأي فشل، وأقول فشلا عطفا على النتائج التي حققها «أصحاب السعادة» مع المدرب سامي، والتي وصفها الإعلام الإماراتي أنها الأسوأ على الإطلاق..!!
** لا أدري على أي أساس ركب سامي الصعب ووافق على استلام فريق الوحدة دون أن يحسب ما له وما عليه، ولا أعرف من نصح سامي بقبول ذاك العرض الذي ربما يكون القشة التي قصمت ظهر المدرب سامي..!!
** أعرف سامي لاعبا ذكيا وشخصا طموحا وإنسانا مثقفا، لكن قبوله بتدريب الوحدة الإماراتي في هذا الظرف بالذات مغامرة غير محسوبة، قد تلخبط حسابات المدرب سامي وربما تسهم في وأد تجربته مع التدريب، مع إيماني أن التجارب الناجحة تمر دائما عبر منعطفات الفشل..!!
** على الصعيد الشخصي، أعتقد جازما أن تجربة المدرب سامي الجابر بانت من عصاريها، وهذا بالطبع تقديري الشخصي لها، لكن سامي هو الأدرى بمستقبله وإمكاناته، وهو الأعرف أن كان لديه قدرة على خوض تجارب أخرى أم لا..؟؟
** يعرف صديقي سامي قبل غيره، أن النجم في كرة القدم كلاعب وقائد ليس بالضرورة أن يكون مدربا ناجحا، فلدينا من الدلالات أسماء فذة، خاضت التجربة، ومازالت تخوضها وفشلت في التدريب، وأولهم العبقري دييجو أرماندو مارادونا، الذي لم تنجب الملاعب قبله أو بعده منهم في عبقريته، لكنه كمدرب لم ينجح، وثمة نجوم آخرون أمثال بيليه عرفوا إمكاناتهم ولم يغامروا رغم أن النجاح بالنسبة لهم وارد..!!
** ثمة من يشمت ويتشمت من سامي المدرب، وهؤلاء لا يعول عليهم ولا يعتد بآرائهم، وثمة من يدافع عن سامي المدرب كنوع من رد الجميل للاعب سامي، وهؤلاء أيضا عاطفيون، في لحظة تعصب ربما يصرون أن (١+١=٣)، ولهذا لا يمكن أخذ آرائهم على أنها آراء تستحق النقاش..!!
** ولهذا ينبغي على سامي الجابر أن يقيم تجاربه في مجال التدريب بهدوء من الهلال مرورا بالعربي القطري وصولا للوحده الإماراتي، ولا بأس أن يشرك معه في التقييم أناسا ثقات يثق فيهم، وعقبها يقرر إما معاودة التجربة أو أخذ مزيد من الدورات في هذا المجال أو يتركها ويتجه للتحليل الرياضي الذي أجاد فيه سامي في كل الاتجاهات (محليا وخليجيا وعربيا وأوروبيا وعالميا) وكرسيه في استديوهات التحليل شاغر..!!
** أقول هذا ويعلم الله أنني أتمنى لسامي النجاح الباهر في كل المجالات وأولهم التدريب، ولهذا أجزم أن سامي سيحسن الظن في طرحي لهذه التجربة، لمعرفته أن علاقتنا بنيت على الصدق، أما الفزاعة الذين يعرفهم سامي وأعرفهم معه، فيظلون كاللهثين على الهوامش سيان إن حضروا أو غابوا..!!
** فرق كبير بين من يقول «فساد فساد فساد»، ومن يقول «خلوا حكامكم في بيوتهم ومستعد أدفع لهم مكافأتهم»، لكن في الحالتين تبين أن هيبة القرار سقطة بسبب ازدواجية المعايير..!!
** مثل هذه القضايا يجب أن يكون للرئيس العام رأي أو قرار..!!
** يا صديقي العزيز ناديك هو من أوصلك إلى ما أنت فيه وعليه، فلماذا تتجاهل شكاواه من لجان تحاربه من خلالك..؟؟

التعليقات

8 تعليقات
  1. نصراوي متربص بهم
    1

    قاتل الله التلون

    احمد الشمراني منذ اعلان تعاقد الهلال مع سامي الجابر كمدرب بشره الشمراني بتدريب المنتخب بعد الهلال و بشره كرسي التدريب فيه بمقال قرأته هنا في سبورت و الآن يطالبه بالعوده لكرسي التحليل ، أنت أول المظللين لسامي بمقالك بعد تعاقد الهلال معه و من اوائل الاشخاص الذين طبلوا له و الآن بعد سقوطه تقوم بدور الصديق الناصح الذي يعرفه سامي الجابر جيداً ، ليت سامي كان ذكي و اكتفى بما اوصله له اعلامه و لم يندفع ورائهم اكثر.

    Thumb up 4 Thumb down 4
    8 أبريل, 2015 الساعة : 1:19 م
  2. :: تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوْأًمُ ``` الشَّمْـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس ::
    2

    و

    ي

    خ

    ب

    ع

    ل

    ي

    ه

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :mrgreen:

    Thumb up 6 Thumb down 6
    8 أبريل, 2015 الساعة : 3:15 م
  3. اتركوا سامي لحاله
    3

    سامي الجابر تحت المجهر ومحسوبه خسائره لشهرة هذا الشخص وتميزه ..
    المدربين الوطنيين اسوا من سامي ولكن خسائرهم تنسب للاعبين ولا احد يحسب خسائرهم لانهم غير مهمين او انهم تابعين للنصر مثل اغلب المدربين الفاشلين في كأس العالم وغيره
    يا احمد الشمراني سامي لم يختار اللاعبين الاجانب او المحليين وجاء في وسط الموسم وهذه صعبة على كل مدرب للتعرف على اللاعبين وامكانياتهم وهذا من حظ سامي العاثر ويجب ان نقف مع ابناء الوطن

    Thumb up 3 Thumb down 4
    8 أبريل, 2015 الساعة : 10:33 م
  4. هوم
    4

    يمين …يسار …الى الامام در
    الشمرانى بالاول انت حدد ما تريد :!: عند تخطى هذه النقطه تواصل مع الاخرين بافكارك .
    متناقض ورسائلك الاعلاميه مبعثره .
    انت مثل الذى يرى نفسه طيار و مهندس و محاسب ومفكر
    النهايه لايوجد هويه مهنيه او اعلاميه

    Thumb up 3 Thumb down 0
    9 أبريل, 2015 الساعة : 10:02 ص
  5. قنبله
    5

    :mrgreen: قبوله مافي الا هذا العرض قدامه وواضح انه سباك وبعلاقته قدر يدرب متناقض هالكاتب اهلاوي غير محايد

    Thumb up 2 Thumb down 2
    9 أبريل, 2015 الساعة : 5:48 م
  6. باقي جوله ههههههههههههههههههههههههههه
    6

    حتى في التحليل فاشل الحوثي أبو يمن !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 1
    10 أبريل, 2015 الساعة : 2:12 م
  7. محايد
    7

    يااخي ليش تكذب في مقالك حنا نعرف انك كذاب من بداية المقال تقول ان تجربة سامي تتأرجح بين النجاح والفشل والحقيقه ان تجربة سامي فاشله بكل المقاييس،، شوف الان الوحده الاماراتي دمره بعد مااستلم تدريبه الله المستعان ،، ياالشمراني يابن الحلال خلاص بلاش لف ودوران قوله بصريح العباره وخلك رجل (وكلمه تستحي منها بدهاااا) وقول ياسامي انت فاشل في التدريب ونتهينا،،،

    Thumb up 2 Thumb down 1
    10 أبريل, 2015 الساعة : 2:14 م
  8. العالمي القديم
    8

    ياراجل الكوتش السنتراوي استلم الفريق وهو ينافس على المركز الاول
    وبنفس اللعيبة والان الفريق بينافس على المركز الاخير وبنفس اللعيبة
    يعني في احد بيقنعني انه المشكلة في الجمهور مثلا

    Thumb up 1 Thumb down 0
    11 أبريل, 2015 الساعة : 2:26 م
111