أتلتيكو مدريد يضع الريال تحت الضغط بعد الفوز على سوسيداد

2583185_full-lnd

وضع أتلتيكو مدريد حامل اللقب جاره اللدود ريال مدريد تحت الضغط بعد أن أصبح على بعد نقطتين منه بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد الثلاثاء على ملعب “فيسنتي كالديرون” في المرحلة الثلاثين من الدوري الأسباني.

وكان أتلتيكو صعد إلى المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة من ثلاثة تعادلات وجاء على حساب مضيفه المتواضع قرطبة متذيل الترتيب 2-0 السبت، مستفيداً من سقوط فالنسيا في فخ التعادل مع فياريال 0-0.

وتمكن فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، من إضافة ثلاث نقاط أخرى بعد المباراة التي حسمها في الدقائق العشر الأولى بعد أن افتتح التسجيل في الدقيقة 2 بهدية من لاعب سوسييداد ميكيل جونزاليس بعد أن حول ركنية كوكي في شباك فريقه، قبل أن يسجل مهاجم الضيوف السابق الفرنسي أنطوان جريزمان هدفه السادس عشر في الدوري هذا الموسم بعد أن تابع تسديدة كوكي (10).

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يحل الأربعاء ضيفاً على رايو فاليكانو، وست نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يتواجه الأربعاء أيضاً مع ضيفه ألميريا.

أما بالنسبة لسوسييداد، فتجمد رصيد المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز عند 37 نقطة بعد أن مني بهزيمته الأولى في المراحل الخمس الأخيرة والحادية عشرة هذا الموسم.

ويلعب لاحقاً ليفانتي مع إشبيلية، وإيبار مع ملقة على أن تستكمل المرحلة الأربعاء فيلعب ديبورتيو لا كورونيا مع قرطبة، وغرناطة مع سيلتا فيجو.

وتختتم الخميس بلقاءات أتلتيك بلباو مع فالنسيا، وإلتشي مع خيتافي، وفياريال مع إسبانيول.

112