الأهلي الإماراتي يحقق فوزه الأول بدوري أبطال آسيا

2458654_full-lnd

حقق الأهلي الإماراتي فوزه الأول وأحيى آماله في التأهل إلى دور الـ16 بعد تخطيه عقبه مضيفه ناساف الأوزبكي 1-0 الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وسجل البرازيلي ريبيرو إيفرتون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

وتعادل الأهلي السعودي مع مضيفه تراكتور سازي الإيراني 2-2 ليحافظ على صدارته للمجموعة برصيد 8 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن الأهلي الاماراتي الذي تخلى عن المركز الأخير وأصبح ثانياً، في حين احتل تراكتور وناساف المركزين الثالث والرابع برصيد أربع نقاط لكل منهما.

وكانت المباراة مفتوحة من الجانبين في إطار سعيهما للفوز الذي يعزز من حظوظهما في حصد إحدى بطاقتي المجموعة، وبادر ناساف إلى صنع الخطورة بعد توغل رائع من إيلكهوم شومورودوف سدد على إثره كرة قوية ابعدها حارس مرمى الأهلي أحمد محمود ببراعة (28).

وكان الأهلي قريباً من افتتاح التسجيل لكن المهاجم الدولي أحمد خليل أهدر فرصتين برعونة كبيرة.

وأخطأ أحد مدافعي ناساف في إبعاد الكرة التي تهيأت أمام خليل الذي سددها بعيداً جداً عن مرمى الفريق الأوزبكي (35)، وعاد خليل وأهدر الفرصة الثانية بعد أن تلقى كرة على طبق من فضة من التشيلي لويس خيمنيز لينفرد ويمر عن حارس المرمى ألدورييك سيونوف ثم يسدد بغرابة شديدة في الشباك الخارجية (41).

وكان أحمد محمود حاضراً للمرة الثانية في إبعاد كرة خطرة لأصحاب الأرض بتدخله الرائع على تسديدة مقصود كريموف من ركلة حرة (54).

وأشرك الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي ريبيرو إيفرتون بديلاً للمدافع عيسى سانتو، لينجح لاعب الوسط البرازيلي في تسجيل هدف الفوز الثمين بعدما تلقى تمريرة خيمنيز سددها قوية اصطدمت بصدر المدافع حمزة كريموف وتابعت طريقها خادعة في مرمى سيونوف (81).

 

 

112